شبكة سورية الحدث


إجراءات احترازية لتوفير اجواء مناسبة للامتحانات الثانوية والاساسي في درعا 

إجراءات احترازية لتوفير اجواء مناسبة للامتحانات الثانوية والاساسي في درعا 

 


سورية الحدث.. هيثم علي  
اتخذت مديرية التربية في درعا  مجموعة من الإجراءات لتوفير الأجواء المناسبة وتحقيق شروط السلامة العامة لإجراء الامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية وذلك وفقا لتعليمات وزارة التربية باتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

مدير التربية في محافظة درعا المهندس منهل العمارين  أوضح لمراسل شبكة سورية الحدث بان المديرية حددت 139 مركزا منها ١٦٨ مركزاً امتحانيا للتعليم الأساسي و ١٠٢ مركزاً للثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي و٢٥ مركزاً للتعليم المهني موزعين في المدن والبلدات الرئيسة. 

ولفت إلى أنه سيتم تطبيق كل الإجراءات الوقائية بدءاً من تعقيم المراكز الامتحانية قبل وبعد نهاية كل امتحان وإغلاقها لليوم التالي من خلال لجان مكلفة مختصة مع إجراء تعقيم وفحص لكل من يدخل إلى المراكز من طلاب ومراقبين واتخاذ جميع الإجراءات الصحية من التباعد والحفاظ على المسافات بين الطلاب والمراقبين.

وأشار مدير التربية العمارين  إلى أنه  بدأ توزيع البطاقات الامتحانية للطلاب النظاميين في مدارسهم وتستمر على مدار الأسبوع وبالنسبة للطلاب الأحرار سيكون هناك مراكز أساسية لتوزيع بطاقاتهم وضمان التباعد الصحي بينهم بينما يتم توزيع بطاقات التعليم المهني في دائرة الامتحانات بمديرية التربية لافتا إلى أنه يجري التنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان حسن سير العملية الامتحانية ونجاحها.
وفي  درعا يبلغ عدد طلاب التعليم الأساسي٧٦ ١٨٠ تلميذاً وتلميذة و١١٢٢٠ طالباً وطالبة في التعليم الثانوي العام بفرعيه العلمي والأدبي و٨١٦ طالباً وطالبة في الثانوية الصناعية و١٧٠ طالبة في الثانوية المهنية النسوية و١٢٦٢ طلاب في التعليم المهني التجاري.

التاريخ - 2020-06-03 4:12 PM المشاهدات 203

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا