شبكة سورية الحدث


بالصور... الاجراءات الاحترازية المتخذة خلال مهرجان سينما الشباب

بالصور... الاجراءات الاحترازية المتخذة خلال مهرجان سينما الشباب

افتتحت اليوم الدورة السابعة لمهرجان “سينما الشباب والأفلام القصيرة” في القاعة متعددة الاستعمالات في دار الأسد للثقافة والفنون.
وعرض في اليوم الأول 12 فيلماً على فترتين، بمعدل ستة أفلام في كل فترة، مع اتخاذ أعلى درجات الإجراءات الاحترازية منعاً لتفشي وباء كورونا.
وسُمح لحوالي 80 شخصاً فقط حضور العروض في كل فترة تطبيقاً لقرار رئاسة مجلس الوزراء باستئناف النشاط الثقافي بنسبة 30 بالمئة من الطاقة الاستيعابية كل فعالية مع الالتزام بالاشتراطات الصحية الوقائية.
وحرص موظفو الدار على قياس درجة حرارة كل متفرج على حدا، ثم المرور تحت جهاز تعقيم كامل الجسم، يليه تعقيم اليدين قبل الدخول إلى الصالة.
وتستكمل فعاليات المهرجان يوم غد بعرض 11 فيلماً، ففي الواحدة ظهراً تعرض أفلام “فتحة عدسة، فول آيس، أول يوم، لولو، ماذا لو، مذكرات أول رصاصة”، وفي الثالثة أفلام “همزة وصل، واحد تحت الصفر، يوم عادي جداً، نهاري خارجي، توه”.
وتتنافس هذه الأفلام على ست جوائز هي الذهبية والفضية والبرونزية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، إضافة إلى جائزة أفضل سيناريو، وجائزة تنويه خاص، وجائزة لجنة التحكيم.
وتتألف لجنة التحكيم من المخرج باسل الخطيب “رئيساً” وعضوية كل من الممثلة النجمة كندا حنا والمايسترو الموسيقي عدنان فتح الله.
وعلى هامش المهرجان تقام تظاهرة الأفلام القصيرة في صالة كندي دمشق، فعرض في اليوم الأول خمسة أفلام على فترتين، ويعرض يوم غد فيلما “قطرات، عبق التاريخ” في الرابعة عصراً وفيلما “جوري، فوتوغراف” في السادسة مساءً.

التاريخ - 2020-06-26 8:14 AM المشاهدات 152

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا