شبكة سورية الحدث


الجعفري يوجه رسالة للامم المتحدة للمطالبة بالتدخل في رفع الاجراءات القسرية عن سورية

الجعفري يوجه رسالة للامم المتحدة للمطالبة بالتدخل في رفع الاجراءات القسرية عن سورية

وجّه مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور "بشار الجعفري"، رسالة إلى الأمين العام لمنظمة الامم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشان الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية، من قبل أميركا والاتحاد الأوروبي.

وقال الجعفري اليوم الأحد في رسالته إن سورية تطالب الأمين العام للأمم المتحدة بتكليف الجهات القانونية والسياسية المختصة في الأمانة العامة، إعداد تقرير عاجل يتضمن توصيات عملية حول مدى انسجام القوانين والقرارات التنفيذية الصادرة عن الإدارة الأميركية والاتحاد الأوروبي بفرض حصار اقتصادي على الشعب السوري، مع أحكام الميثاق والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وشدد الجعفري على ضرورة أن يتضمن التقرير الأممي الآثار السلبية للإجراءات القسرية الأميركية والأوروبية على حياة الشعب السوري، وعلى قدرة الأمم المتحدة على تنفيذ برامجها لتقديم المساعدات الإنسانية في سورية، وإلى التحديات الخطيرة الناجمة عن تلك الآثار على مسار العملية السياسية.

ويفرض الاتحاد الأوروبي منذ فترة طويلة مجموعة من العقوبات الاقتصادية على سوريا، ساهمت في تدهور الاقتصاد وانخفاض قيمة الليرة السورية، تلى ذلك عقوبات أمريكية خانقة تجلّت في ما يُسمى بـ"قانون قيصر"، بدأ تنفيذها منذ السابع عشر من الشهر الجاري.

التاريخ - 2020-06-28 4:47 PM المشاهدات 43

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا