شبكة سورية الحدث


مدير المستوصف الطبي داخل منطقة جديدةالفضل: المركز تحول إلى خلية عمل مدى الـ 24 ساعة

مدير المستوصف الطبي داخل منطقة جديدةالفضل: المركز تحول إلى خلية عمل مدى الـ 24 ساعة

أكد مدير المستوصف الطبي داخل منطقة جديدةالفضل لدكتور رواد رجوح خلال لقاء اذاعي
 
- مع إعلان الفريق الحكومي الحجر على المنطقة نتيجة ظهور عدد من الحالات المصابة بفايروس كورونا، تحول المستوصف إلى خلية عمل ومشفى متكامل ضمن الإمكانيات الممكنة.

- تم توجيه جميع العناصر الطبية القاطنة في منطقة جديدة الفضل بوضع نفسها تحت تصرف المستوصف لتقديم الخدمات إلى الأهالي حيث تحول الدوام في المستوصف على مدى الـ 24 ساعة.

- يقوم المستوصف بإجراء مسحات ويقدم العلاج والأدوية للأهالي إضافة إلى تأمين الحالات الإسعافية والحالات التي تستدعي التحويل إلى مشفى "أباظة" في محافظة القنيطرة كالمرضى الذين هم بحاجة إلى غسيل كلى أو مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى جرعات.

- الفريق الطبي داخل البلدة يقوم بأداء مهامه بأفضل ما يمكن ضمن الظروف المتاحة.

- وصلت إلى المستوصف خلال اليومين الماضيين حالتا ولادة ولم يكن لدينا الوقت الكافي لتحويلهم إلى مراكز طبية متخصصة خارج المنطقة، وعليه تم إجراء عمليتي الولادة داخل المستوصف من قبل طبيبة النسائية الموجودة وكان المولودان والوالدتان بصحة جيدة.

- ندعو أهالي المنطقة إلى الالتزام أكثر بتعليمات الحجر الصحي واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي الأمر الذي يساهم في تقليل مدة الحجر الصحي، كما ندعوهم إلى عدم الخوف والذعر فنحن نعمل لحصر الفايروس داخل البلدة والتأكد من أن جميع النتائج سلبية.

- المعني الأول والأخير باتخاذ قرار رفع الحظر عن المنطقة هو الفريق الحكومي وليس قرار مدير مركز أو منطقة، وذلك بناءً على نتائج المسحات التي نقوم برفعها إلى الفريق الحكومي ليصار إلى اتخاذ القرار المناسب. 

التاريخ - 2020-06-29 2:53 PM المشاهدات 43

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا