شبكة سورية الحدث


تطبيقات أندرويد خطيرة تسرق كلمات مرور فيس بوك

تطبيقات أندرويد خطيرة تسرق كلمات مرور فيس بوك

تم الإبلاغ عند العديد من تطبيقات أندرويد تقوم بسرقة حسابات وكلمات مرور مستخدمي فيس بوك دون علمهم.

ويقول خبراء الحماية من الاختراق إن التطبيقات الضارة تم طرحها كتطبيقات شرعية لعد الخطوات وتغيير الخلفيات وبعض الألعاب وغيرها من المهام الشائعة، وتم تنزيلها أكثر من 2.3 مليون مرة.

وقامت شركة غوغل بإزالة هذه التطبيقات من متجرها، بعد أن تم تنبيهها إلى خطورة هذه التطبيقات، من قبل شركة إيفينا الفرنسية للتكنولوجيا.

وفي تقرير تم نشره هذا الأسبوع، شرح خبراء إيفينا كيف تعرفوا على 25 تطبيقاً على الأقل تبدو مثل التطبيقات العادية، لكنها تقوم بسرقة أسماء المستخدمين وكلمات مرور فيس بوك بشكل سري.

وقال الباحثون إنه بمجرد تنزيل هذه التطبيقات، ستقوم باستبدال صفحة فيس بوك بصفحة مزورة مشابهة لها، ويقول المستخدمون بستجيل الدخول إلى هذه الصفحة المزورة، ثم ترسل الصفحة المزورة بيانات المستخدمين إلى خادم بعيد.

وليس من الواضح ما الذي كان أصحاب هذه التطبيقات يهدفون إليه من خلال سرقة بيانات المستخدمين، لكن الخبراء يعتقدون أنهم يستخدمونها لابتزاز أصحابها، أو بيع هذه البيانات إلى طرف ثالث.

وينصح الخبراء بحذف أي تطبيقات مشبوهة، وتغيير كلمة سر فيس بوك وكلمات سر الحسابات الأخرى للبريد الإلكتروني ومواقع التواصل إذا كنت تستخدم نفس كلمة سر فيس بوك.

ويضم الجدول التالي جميع التطبيقات المشبوهة التي تم حذفها من على متجر غوغل، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

 
التاريخ - 2020-07-01 2:34 PM المشاهدات 106

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا