شبكة سورية الحدث


الفنان ماهرالشيخ..بعد لقب سفير الحب والسلام:    أثمن صداقاتي في الوسط الفني ولكني قمت بالغربلة لن اتبني مواهب  جديدة

الفنان ماهرالشيخ..بعد لقب سفير الحب والسلام:    أثمن صداقاتي في الوسط الفني ولكني قمت بالغربلة لن اتبني مواهب  جديدة

 

سورية الحدث_ عبادة محمد

يحمل من الأسرار مثلما يحمل من شغف وحب ووفاء لا ينتهى للفن والفنانين، فنان شامل متعدد المواهب حياته حافلة بالإبداع فى كل مجالات الفن الفنان الراقي ماهر الشيخ فهو الممثل والمطرب والاعلامي وصاحب امتيازات مجلات فنية منها لوليتا فن ومجلة قف وناطر

١_ ماذا يعني لك ان تكون فنانا

ان أكون فنانا يعني لي الكثير فالفن موهبتي شغفي وعشقي وانا فنان شامل ومتعدد المهارات وكما يقال" سبع صنايع والبخت ضايع" طبعا امزح الحمد الله محظوظ فأن مطرب وممثل وإعلامي وصاحب منبر اعلامي مجلات ومنظم حفلات  وقادر على التوفيق بين جميع هذه الفنون وبالنسبة لي الفن شغف وليس مادة

٢_ معروف عنك حبك ووفاؤك لأصدقائك في الوسط الفني وبكل جدارة تنال فنان الحب والسلام فهل تحدثنا عن هذا علاقاتك في هذا الوسط

علاقاتي في الوسط يملؤها الحب فمنذ ان دخلت الوسط الفني منذ ٢٣ عاما ونحن نتبادل علاقات الحب والاحترام ولكني اميل للفنانات اكثر من الفنانين الذين أحس ان لديهم فوبيا من تواجدي ولكن صداقاتي مع الفنانات أثمنها عاليا موضحا ان الغيرة بينه وبين الفنانين الشباب حسب المثل القائل" أبناء الكار أعداء" ولو كان كل شخص يؤمن أن سياخذ حصته حسب الاقدار فلن تكون هناك اي عداوات او غيرة في الاوساط

وعن تبنيه للمواهب الشابة قال الشيخ أن هناك اشخاصا غدروا به وهو الآن قام بالغربلة ولم يبق عنده إلا الاعلامي والفنان حيدر احمد وهو رئيس تحرير مجلاتي  والفنانة السوري جوري علي الفنانة منال الحلبي من سورية ومن مصر محمد كمال ونورا نبيل ومن الامارات احمد القبيسي والفنان القدير محمد الصحماوي  والفنانة حبيبة الصلطي و الإعلامي وشريكي وصديقي الغالي عبدالرحمن بن موسى..من سلطنة عمان 


٣_ الحب في هذا الزمان اصبح نادرا  فماذا يعني الحب ل ماهر الشيخ

 لا أعتقد بوجود الحب فحب المصلحة هو الحب المنتشر في هذا الزمن والحب الحقيقي هو اننا يجب ان نصعد على اكتاف بعضنا أما بالنسبة لي في حياتي الشخصية فالحب الحقيقي هو الحالة التي أعيشها الآن وهي قصة حب جميلة جدا


٤_ الاعمال التي تقدمها تنال إعجاب الجمهور ويحبونك فيها.. ولكن هناك قلة في هذه الأعمال فما هو السبب في هذه القلة والتقصير" أنت أم شركات الانتاج والمخرجين"

لن اوجه اللوم لشركات الانتاج فقط ولكن سالوم نفسي والوم شركات الانتاج والمخرجين فانا اعيش في الإمارات والكل يعرف ان بدايتي كانت كمطرب ودخلت فن التمثيل صدفة في اول عمل اسمه القضية ٦٠٠٨ مع المخرج غزوان بريجان كضيف شرف بمشاهد كتبت خصيصا لي وأكرر أنني أحب الفن كشغف وأفضل ان اعمل في دور تطوعي هادف يخدم المجتمع على ذلك الدور الدرامي المودرن الذي يمكن أن يعطوني عليه الملايبن 
وبالنسبة للمخرجين فهم لا يشتغلوا على الفنان بل هم يفضلون الفنان في كركتر جاهز فمثلا شخصية طاطا التي قدمتها في رمضان الماضي ضمن مسلسل احلى أيام نالت إعجاب الجمهور وحققت على مواقع التواصل الاجتماعي نسب مشاهدة عالية ولكن يقوم المخرجون بتكريس هذا النجاح لصالحهم وتأطير الفنان بهذه الشخصية فاي دور ميك اب ارتيست يطلبون ماهر الشيخ واي دور لشخصية اجنبية يطلبون ماهر الشيخ واقولها علنا أنا فنان مقدر شخصيا وفنيا في الامارات والخليج والمغرب العربي ومصر والسودان  ولست مقدر في بلدي للاسف الا من بعض الوسائل الإعلامية التي أضعها على راسي 
وأولها قناة سوريا دراما وقناة أوغاريت و قناة اعمار و موقعكم سوريا الحدث و جريدة البعث و مجلة رؤى الحياة ... اين باقي الوسائل 
وأوجه شكر وتقدير لشخصية واعتبرها مثلي الأعلي الإعلامي القدير تميم ضويحي. 


٥_ هل تفضل ان تكونا مطربا ام ممثلا وايهما اقرب إلى الجمهور

أحب الفن بشكل عام ولا أفضل فن على آخر وأنا دخلت الغناء لاصل للتمثيل فسورية تصنع فنان تمثيل ولا تصنع مطربا وبحكم اقامتي في الامارات كانت الفرصة أن أدخل الغناء قبل التمثيل ومن المؤكد أنني احب الفنين بشكل عام ولا أفضل احدهما على الآخر

٦_ الفنان ماهر الشيخ صاحب مجلات فنية كبيرة ولها لقاءات فنية مع كبار الفنانين إضافة إلى دعمك المباشر للمواهب الفنية والوجوه الجديدة.. فهل تحدثنا عن هذه المجلات ودورها في حياتك

منذ الصغر كان عندي احلام كبيرة احدها ان أكون فنان وهو أمر تحقق إضافة لأن استطيع بناء جامع ودارا للايتام بالنسبة للجامع لم يتحقق بعد اما دار الايتام فهو امر بيني وبين الله وخاصة أنني سفير النوايا الحسنة وسفير السلام وسفير السعادة المنزلية في زمن الكورونا
اما مشروعي الإعلامي الخاص الذي رافقني منذ الصغر هو ان يكون عندي مجلتي الخاصة فبدات بمجلة لوليتا فن ولاقت صدى كبير وتضم عددا كبيرا من الاعلاميين الرائعين منهم حيدر أحمد ووسيم عليا ونور هزيمة و عدي ابو الخير و روز جبور وسفيرة رواد اللاعمال مروة البلوشية  كل شخص منهم يتمتع بأسلوب خاص


٧_ خلال فترة الحجر الصحي علمنا بتواجدك في الإمارات وحصولك على العديد من التكريمات... هل يمكننا الحديث عنها؟

خلال تواجدي في فترة الحظر تم تكريمي بالعديد من التكريمات والالقاب منها سفير السعادة المنزلية مع رابطة فخر الوطن التطوعية الاماراتية مع الدكتور علي المازم إضافة للعديد من التكريمات المعنوية


٨_ أمنياتك للمستقبل بعد حجر الكورونا

أمنياتي لما بعد حجر الكورونا هي ان اعود لسورية بلدي وان اكمل أعمالي وتخطيطاتي كما اتمنى أن يمن الله علينا بالقضاء على الكورونا في العالم باكمله


٩_ جديدك القادم 

جديدي احضر حاليا لعمل غنائي جديد مع الشاعر المميز العماني سيف العلوي باللهجة الخليجية بعنوان( هاتفك مغلق ) وهي من ألحان وسيكون التسجيل مابين الإمارات وسوريا وايضا اذا تيسر سفري لسوريا ساكون متوجد ضمن مهرجان أهل البحر للمرة الثانية لتكريمي مع الكابتن مازن كوسا وأعمال مشتركة مع المخرج محمد عبود وانتظروا قريبا عرض مسلسل عائلة ع الموضة بشخصية ابو الليل كضيف شرف

التاريخ - 2020-07-05 8:49 PM المشاهدات 202

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا