شبكة سورية الحدث


سفير دولة جنوب إفريقيا يؤكد رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع سورية

سفير دولة جنوب إفريقيا يؤكد رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع سورية

أكد سفير دولة جنوب إفريقيا لدى سورية باري غيلدر رغبة بلاده في تطور العلاقات بين البلدين وذلك خلال لقاء جمعه مع محافظ حماة محمد الحزوري اليوم الثلاثاء وتم خلاله بحث القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين.

وقدم الحزوري للسفير عرضاً مفصلاً عن الموقع الجغرافي لمحافظة حماة وحدودها الإدارية مع ست محافظات، واستقبالها الوافدين من باقي المحافظات ولاسيما حلب وإدلب والرقة وتنوع مناخها وطبيعتها وتميزها بنشاط صناعي وتجاري وزراعي وسياحي، معرباً عن شكره لجمهورية جنوب إفريقيا لدعمها ووقوفها لجانب سورية.

وأشار المحافظ للدمار الذي لحق بالبنى التحتية فيها جراء الأعمال الإرهابية للتنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة المتحالفة معها، التي طالت البشر والحجر، مؤكداً استمرار الحياة رغم كل سنوات الحرب على سورية واستمرار التعليم والقطاع الصحي في تقديم خدماته للمواطنين وعدم توقف النشاطات الثقافية والسياحية والصناعية.

ونوه الحزوري بصمود سورية وشعبها في وجه الإرهاب وداعميه وتحقيق النصر بفضل تضحيات الجيش العربي السوري، وهو ما جعل الدول الاستعمارية الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية تشن عليها حرباً جديدة من خلال فرض ما يسمى «قانون قيصر» الذي يستهدف الشعب السوري بلقمة عيشه.

وأكد أن الشعب السوري الذي صمد طوال سنوات الحرب سيواجه «قانون قيصر» وذلك من خلال مشروع الاعتماد على الذات وزراعة كل شبر للتصدي للعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.

بدوره أشاد السفير غيلدر بالصداقة القديمة بين سورية وجنوب إفريقيا، داعياً لتوسيع العلاقات في كل المجالات ولاسيما سياسياً واقتصادياً وثقافياً، مؤكداً رغبة بلاده في تطوير العلاقات بين البلدين.

ولفت إلى أنه سينقل الصورة الواقعية عن سورية لحكومته ليكوّن لديها صورة كافية عن الوضع فيها لنقلها للأمم المتحدة ومناقشتها في مجلس الأمن.

التاريخ - 2020-07-07 8:26 PM المشاهدات 86

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا