شبكة سورية الحدث


جرد مستودعات الموارد المائية في السويداء يكشف نقصاً بملايين الليرات

جرد مستودعات الموارد المائية في السويداء يكشف نقصاً بملايين الليرات

أظهر الجرد الأخير لمستودعات مديرية الموارد المائية في السويداء نقصاً في الكابلات التي كانت تقدر قيمتها بنحو ١٥٣ مليون ليرة وفق الأسعار المعتمدة سابقاً من الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق.

وأشار محضر الجرد -الذي حصلت «الوطن» على نسخة منه- إلى أنه بعد الاطلاع على بطاقات الإدخال الخاصة بهذه الكابلات والبدء بعملية الجرد الفعلي ومطابقة المتوافر من الكابلات مع البطاقات لاحظت اللجنة أن المستودعات لم يتم جردها منذ عدة سنوات، وتبين وجود نقص كبير بالكابلات.

كما كشفت اللجنة بعد الاطلاع على كل البطاقات الموجودة في مستودعي سهوة بلاطة وولغا أنه تم إعداد مذكرات إخراج عديدة لعدة مقاطع للكابلات وبأطوال مختلفة بتاريخ ثابت ١١/١١/٢٠١٩، كما أنها لم تتمكن من معرفة النقص الحاصل في العديد من المقاطع، ولم تتمكن من تتبع مذكرات الإدخالات والإخراجات على مدار الأعوام السابقة.

وكشف الجرد لمستودع الآبار والمضخات ومستودع الآليات عن وجود نقص بالمضخات وقطع التبديل، لم تقم اللجنة بتقدير قيمتها المالية.

بدوره مدير الموارد المائية بالسويداء محمود ملي أوضح أنه بعد مخاطبة الهيئة العامة للموارد المائية بدمشق بمحاضر الجرد التي قامت بها اللجان المكلفة وبناء عليه تمت إحالة الموضوع إلى الجهات الرقابية للتحقيق فيه

التاريخ - 2020-07-12 4:47 PM المشاهدات 138

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا