شبكة سورية الحدث


مديرية الصحة في القنيطرة تستنفر كوادرها في عطلة العيد

مديرية الصحة في القنيطرة تستنفر كوادرها في عطلة العيد

أكد مدير صحة القنيطرة عوض العلي الجهوزية التامة للمراكز الصحية والتخصصية  للتعامل مع جميع الحالات الإشرافية.

وبيّن أنه تم التأكد من الجاهزية ومدى توافر الأدوية والمستلزمات ووضع برنامج مناوبات للكوادر الطبية للتواصل مع المواطنين ومعالجة أي حالة صحية طارئة .

وأشار العلي إلى جهوزية المرافق الصحية و المراكز الصحية البالغة ٥٢ مركزاً على أرض المحافظة وتجمعات النازحين في دمشق وريفها و درعا،واتخاذ الإجراءات اللازمة ما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومواصلة تقديم الخدمات الطبية والصحية  بالشكل الأمثل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

ولفت الى أن الخدمة الإسعافية متاحة على مدار الساعة في مشفى أباظة ومركزي حضر والرفيد و التي تقدم خدماتها أيضاً وخاصة الجانب الإسعافي منها ، إضافة إلى منظومة الإسعاف التي تعمل على مدار الساعة والموزعة بشكل يغطي جميع أرجاء المحافظة ،إضافة إلى بعض تجمعات النازحين وجميعها مزودة بكل التجهيزات اللازمة وبكامل أطقمها للمساعدة في الحالات الإسعافية .

وأوضح مدير الصحة أن إدارة المشفى دعمت أقسام الإسعاف والطوارئ بالكوادر الطبية والفنية و الإدارية اللازمة، وجهّزت هذه الأقسام لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الصحية و العلاجية لها ، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن جميع الأقسام الحيوية في المشفى ستعمل جنباً إلى جنب مع أقسام الطوارئ لخدمة المرضى والمراجعين .

وشدد على ضرورة الابتعاد عن التجمعات الكبيرة خلال عطلة العيد حرصاً على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا واقتصار التهاني و المباركات عبر الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي ،والالتزام باستخدام الكمامة عند الخروج من المنزل وعدم المصافحة والتباعد المكاني وخاصة مع  الأشخاص الذين يشعرون بأعراض تنفسية وتجنب العناق ، وضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بشكل دوري وعدم ملامسة الأنف والوجه .

وطالب العلي الأهالي بضرورة مراقبة أبنائهم خلال العيد والابتعاد عن كل ما يتسبب لهم بأذية ،و تجنب استعمال مسدسات الخرز والألعاب النارية و المفرقعات ، وتجنب تناول الأطعمة المكشوفة أو التي يشك بسلامتها مثل البوظة وكذلك الشرابات و العصائر المكشوفة التي لها مخاطر صحية لكونها تتسبب في الإصابة بالتسممات الغذائية 

التاريخ - 2020-07-31 1:49 PM المشاهدات 34

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا