شبكة سورية الحدث


فنانون مصريون يرسلون السلام لبيروت

ما حدث في لبنان أمس الثلثاء لم يكن عادياً، ومثلما بكى وتألم اللبنانيون، تفاعل العالم كله معهم.

ولم يكن أهل الفن المصري بعيدين عن إخوانهم اللبنانيين، فقد بادر عدد كبير منهم، برفع العلم اللبناني، على حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وسطّروا الكلمات الحزينة الباكية دعماً ومساندة للبنان وشعبه عقب وقوع الانفجار وسقوط الضحايا، وردّدوا جملاً وكلمات تعبّر عن الصمود، مثل "لن تموت بيروت" و"من قلبي سلام لبيروت"...

فقد أصدرت المهن التمثيلية بياناً جاء فيه: "يتقدم جموع فناني جمهورية مصر العربية بخالص التعازي للشعب اللبناني الشقيق في ضحايا انفجار بيروت الرهيب الذي تابعناه جميعاً بمزيد من الأسى والألم، داعين الله عز وجل أن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان وأن يعجل بالشفاء للجرحى جراء هذا الانفجار. حفظ الله لبنان وشعبه".

كما شارك الفنان عمرو دياب لبنان واللبنانيين: "خالص عزائي للشعب اللبناني، وتمنياني بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

تامر حسني: "نسألكم الدعاء للبنان وشعب لبنان بسبب هذا الحادث القاسي.. وأسألكم الدعاء بالشفاء لكل مصاب والدعاء والفاتحة على روح كل شهيد.. اللهم احفظ لبنان وكل البلاد العربية".

أمير كرارة: "اللهم احفظ لبنان وأهله".

سوسن بدر: "حفظ الله لبنان".

نبيل الحلفاوي: "‏لبنان كان يعاني بشدة قبل هذه النكبة. ما عاد هذا البلد الجميل يحتمل الطائفية ولا الانتماءات الخارجية.. انتهت صلاحية هذه الصيغة. لا نجاة إلا بشعب موحد وأمن وطني وجيش وطني يحتكران السلاح. إما زعماء كبار يغسلون خطاياهم بنسف الطائفية وكل مقوماتها.. أو جيل جديد يصر على تحقيق المعجزة".

خالد سليم: "حفظ الله لبنان وشعبه".

فيفي عبده: "نشرت فيديو لأغنية عن لبنان بصوت المطربة شيرين، وقالت الله يحمي لبنان وشعبه".

ونشر نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي علم لبنان في حسابه عبر "إنستغرام"، وكتب: "بحبك يا لبنان ربنا يحفظك".

أحمد حلمي:

"خالص التعازي والمواساة لشعب لبنان الشقيق، بسبب هذه الكارثة وهذا الانفجار المؤلم".."ويا رب صبر أهالي الضحايا واشفِ كل جريح ومصاب".

شيرين عبد الوهاب: "قلبي معاكم وربنا يحفظ لبنان وأهله وربنا يطمنا عليكم. ‏ربنا يرحم اللي توفوا في الحادث المؤلم النهارده وبعزي أهلهم، وعمر لبنان ما هتبقى المدينة المنكوبة، دي مدينة كل حاجة حلوة ‎بيروت"

التاريخ - 2020-08-05 5:39 PM المشاهدات 101

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا