شبكة سورية الحدث


الصين تقدم مليون دولار بشكل عاجل للبنان وأميركا تؤكد التزامها وفرنسا بمساعدته

الصين تقدم مليون دولار بشكل عاجل للبنان وأميركا تؤكد التزامها وفرنسا بمساعدته

أعلنت الصين خلال اجتماع دول المانحين الدوليين لدعم لبنان الذي عقد اليوم الأحد عبر الفيديو عن تقديم مليون دولار أميركي إلى لبنان بشكل عاجل، فيما أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده مستمرة في العمل مع فرنسا وملتزمة بمساعدة لبنان على تخطي الظروف الراهنة»، حسبما ذكر موقع «النشرة» اللبناني.
وأشار السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان، في تصريح على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن «المبعوث الصيني الخاص بالشرق الأوسط، السفير تساي جون، وأثناء حضوره «اجتماع المانحين» الدوليين، أعلن عن أن الحكومة الصينية ستقدم مساعدة نقدية عاجلة للبنان مقدارها مليون دولار أميركي، من أجل دعمه في علاج الجرحى ومساعدة المتضررين في حادث الانفجار».
من جهته أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال «المؤتمر» على «الروابط التي تجمع الولايات المتحدة مع لبنان»، لافتاً إلى أن «المساعدات الأميركية تحركت نحو لبنان بعد الحادثة التي لم ير مثلها من قبل».
وشدد ترامب على وجوب معرفة من يقف خلف الانفجار والسبب، والإجابة عما إذا كان الانفجار حادثاً أم لا»، مؤكداً أن «بلاده مستمرة في العمل مع فرنسا وملتزمة بمساعدة لبنان على تخطي الظروف الراهنة».
في حين وصف الملك الأردني عبد اللـه الثاني الانفجار بـ«الفظيع»، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد والأزمتين الاقتصادية والمالية في البلاد، مؤكداً أهمية وقوف العالم إلى جانب لبنان.

التاريخ - 2020-08-09 7:48 PM المشاهدات 70

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا