شبكة سورية الحدث


شويغو يهنئ الطيارين الروس في سورية بذكرى تأسيس سلاح الجو الروسي

شويغو يهنئ الطيارين الروس في سورية بذكرى تأسيس سلاح الجو الروسي

هنأ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، الطيارين العسكريين الروس في الذكرى 108 لتأسيس سلاح الجو التي تصادف في الثاني عشر من شهر آب من كل عام، مؤكداً أنهم ينفذون بنجاح «المهام للقضاء على الإرهاب الدولي في سورية».
وقال شويغو في برقية التهنئة، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: «نحن حقاً فخورون بمآثر الطيارين والملاحين والمتخصصين في الطيران، وننحني أمام شجاعتهم الاستثنائية وصلابتهم التي ظهرت في المعارك من أجل حرية واستقلال الوطن الأم».
وأكد شويغو أن سلاح الجو الروسي اليوم هو أهم عنصر في القوات الفضائية الجوية، مضيفاً: إن «ورثة النصر العظيم من العسكريين والموظفين المدنيين في التشكيلات والوحدات والمنظمات، يكرمون بقداسة أولئك الذين دافعوا عن استقلال وطنهم قبل 75 عاماً».
ولفت إلى أن الطيارين الحربيين يواصلون بشرف التقاليد المجيدة للأجيال الأقدم، وينفذون بنجاح «المهام لضمان أمن البلاد، والقضاء على الإرهاب الدولي في سورية، وإتقان الأسلحة والمعدات الحديثة بمهارة، والمشاركة بنشاط في تقديم المساعدة في القضاء على عواقب الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ».
وتأسس الطيران العسكري الروسي في 12 آب عام 1912، وفي 1 آب 2015، تم تشكيل القوات الجوية الفضائية لروسيا الاتحادية والتي ضمت وحدات القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي.
وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة «سبوتنيك» أن الطيارين الروس في قاعدة حميميم بريف اللاذقية تحدثوا بمناسبة يوم القوات الجوية للصحفيين حول عملهم اليومي.
وقال الطيار ألكسندر بتروف: «بعد إتمام الرحلة الجوية التدريبية الجديدة، أن قاعدة حميميم يسودها الهدوء الآن، ولكن الطائرات تبقى جاهزة للإقلاع دائماً».
وتوجد طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي في سورية منذ عام 2015 عندما طلبت الحكومة السورية من روسيا مساعدة الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

التاريخ - 2020-08-12 5:02 PM المشاهدات 63

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا