شبكة سورية الحدث


عميد كلية الطب: سورية ستطلب لقاح كورونا بعد انتهاء التجارب عليه

عميد كلية الطب: سورية ستطلب لقاح كورونا بعد انتهاء التجارب عليه

 

أكد عميد كلية الطب في "جامعة دمشق" نبوغ العوا، أن سورية ستطلب اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا بعد انتهاء التجارب عليه، والتأكد من أنه يعطي مناعة تامة ضد الفيروس، وأن تأثيراته الجانبية الضارة مهملة.

وتابع العوا  أنه من المتوقع أن تنتهي الأبحاث مع نهاية الشهر الجاري، وأن يكون اللقاح في التداول أيلول المقبل في كل الدول، لافتاً إلى أن 20 دولة طلبت اللقاح وحصلت على موافقة لتصنيعه بإشراف روسي.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل يومين، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، تم إنتاجه من قبل علماء روس، مشيراً إلى أن إحدى بناته تم تطعيمها باللقاح الجديد، مؤكداً أنه يعمل بشكل فعال، واجتاز جميع الاختبارات اللازمة.

بدورها، أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا، أنه من المتوقع توفر لقاح فيروس كورونا في سبتمبر (أيلول) المقبل، وسيكون العاملين في القطاع الطبي أول المستفيدين منه.

وأعلنت "منظمة الصحة العالمية" نهاية يوليو (تموز) 2020، عن وجود 26 لقاحاً لفيروس كورونا بمرحلة التقييم السريري بما فيها اللقاح المسجل في روسيا، والذي طوره "معهد الجمالية للأبحاث العلمية للأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة".

وظهر فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الصين أول مرة نهاية 2019، ثم انتشر حول العالم مطلع العام الجاري، حتى أصيب به أكثر من 20 مليون شخص حول العالم، توفي منهم نحو 737 ألف مصاب، وشفي 13 مليون مصاب، وذلك لغاية 10 آب الجاري.

وسجلت سورية حتى تاريخه 1,327 إصابة بفيروس كورونا، شفيت منها 385 حالة فيما توفيت 53 حالة، بعدما ظهرت أول إصابة بالفيروس في نهاية آذار 2020، بحسب إحصاءات "وزارة الصحة".

إذاعة "ميلودي أف أم"

التاريخ - 2020-08-13 1:53 PM المشاهدات 74

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا