شبكة سورية الحدث


(إيد بإيد طاقمنا الطبي منحميه)… مبادرة تدعم الكوادر الطبية في مواجهة فيروس كورونا

(إيد بإيد طاقمنا الطبي منحميه)… مبادرة تدعم الكوادر الطبية في مواجهة فيروس كورونا

جهود تطوعية واسعة يبذلها المجتمع الأهلي في سورية لرفد الإجراءات الحكومية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا وهي جهود نفذت هذه المرة إلى الوسط الطبي نفسه ضمن حملة متخصصة أطلقتها (لجنة سيدات الأعمال) في غرفة تجارة دمشق تضامناً مع الكوادر الطبية كفصيل أمامي في مواجهة الوباء المتفشي هدفها المساعدة في تأمين الحماية اللازمة له.

الحملة التي انطلقت تحت عنوان (إيد يإيد طاقمنا الطبي منحميه) تستهدف حسب رئيسة اللجنة صونيا خانجي الكوادر الطبية ممن يعملون في عدد من مشافي دمشق وريفها.

وأضافت خانجي في حديثها الشبابية إن الحملة تتضمن تقديم مواد حماية وتعقيم للمساهمة في حماية الكوادر الطبية من مخاطر انتقال الفيروس إليها ولا سيما في المشافي التي تستقبل مصابي الكورونا وترعاهم وخصوصاً في المرحلة الحالية التي تتعرض فيها البلاد لتشديد الإجراءات الظالمة أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

وأشارت خانجي إلى التشبيك مع عدد من المبادرات الأهلية ومنها مبادرة بصمة شباب سورية لتأمين المستلزمات الطبية التي تستخدم لمرة واحدة باعتبارها غالية الثمن وذات ضرورة ملحة في آن معاً.

بدوره بيّن مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق (المجتهد) الدكتور سامر خضر أنه تم استلام مجموعة من المساعدات من لجنة سيدات الأعمال خلال حملتهن تتضمن وسائل الوقاية الذاتية بما يضمن رفع سوية حماية الكوادر الطبية العاملة ضمن فريق التصدي لفيروس كورونا بأقسامه المتعددة.

وعن أهمية المبادرة أكد الدكتور خضر أن هكذا حملات من شأنها ان ترفع الحالة المعنوية لدى الفرق الطبية وذلك من خلال شعور أفرادها بالاهتمام وحرص المجتمع الأهلي على سلامتهم وتقدير جهودهم وتضحياتهم خلال الفترة الماضية.

التاريخ - 2020-09-30 9:44 AM المشاهدات 33

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا