شبكة سورية الحدث


اجتماع في اتحاد غرف التجارة لبحث فرص التصدير إلى السوق الروسية من خلال البيت التجاري القرمي السوري

اجتماع في اتحاد غرف التجارة لبحث فرص التصدير إلى السوق الروسية من خلال البيت التجاري القرمي السوري

صرّح رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية عبد الرحيم رحال بأن التبادل التجاري بين سورية والقرم سوف يشهد زيادة ملحوظة خلال فترة قريبة، وذلك نتيجة لمتابعة كل ما يتصل بالموضوع، وخاصة جهة معالجة نقاط الخلل وإزالة المعوقات.
جاء ذلك على هامش اللقاء الذي جمع اليوم أعضاء اللجنة المركزية للتصدير وعدداً من مصدري الخضر والفواكه في سورية بمديري البيت التجاري القرمي السوري، من الجانب السوري ثائر فياض، ومن الجانب القرمي سيرغي غولاندين، ورئيس الملحقية التجارية والاقتصادية في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق جيورجي كوبزار، وذلك في مقرّ اتحاد غرف التجارة السورية.
وأكد رحال خلال افتتاح اللقاء أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين سورية والقرم، والتعاون مع البيت القرمي السوري لتعزيز التبادل التجاري، والاستفادة من الميزات لتي يمنحها البيت للمصدرين.
وتم خلال الاجتماع تأكيد أهمية التصدير إلى السوق الروسية من خلال البيت التجاري القرمي السوري، وتمت مناقشة كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملية التصدير إلى روسيا والبحث في سبل تذليل هذه المعوقات.
وأكد مدير عام البيت التجاري القرمي السوري من الجانب القرمي سيرغي غولاندين على أهمية الاستفادة من ميزات البيت لزيادة التبادل لتجاري، حيث يتم العمل على حلّ كل المعوقات، بدوره أكد مدير البيت من الجانب السورية ثائر فياض إمكانية الإشراف على التعاقدات وضمانها، وتقديم كل المعلومات اللازمة عن الشركات للمصدرين.
من جهته تحدث رئيس الملحقية التجارية والاقتصادية في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق عن التنسيق لمعالجة موضوع التحويلات النقدية، وإزالة المعوقات من عمليات نقل البضائع.
وتم خلال الاجتماع مناقشة مقترح الاستفادة من مبدأ التقاصّ لحلّ موضوع التحويلات النقدية، بحيث يتم استيراد مواد بقيمة الصادرات في الوقت نفسه، ومن ثم يتم التقاص بين التجار المصدرين والمستوردين، كما تم بحث موضوع خط النقل المباشر والمنتظم بين البلدين، وإزالة المعوقات التي تسهم في تأخر البضاعة وتضررها، إضافة لضمان جودة البضاعة، وطرح اقتراح الاستفادة من التعاقد مع شركات عالمية خلال المرحلة الأولى على الأقل، ريثما يتم انتظام الخط، ومن ثم زيادة كميات التبادل التجاري، ويتم تخفيض التكاليف وتصبح الأسعار منافسة.

التاريخ - 2020-09-30 9:52 AM المشاهدات 39

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا