شبكة سورية الحدث


الفوز بالتركية ..انتخابات بلا انتخابات ...التعيين في غرف التجارة..!! ! 

الفوز بالتركية ..انتخابات بلا انتخابات ...التعيين في غرف التجارة..!! ! 

سورية الحدث 

غرف التجارة قدمت نموذجا غريبا بالانتخابات حيث جرى اتفاق بين التجار أن لا تجرى انتخابات في معظم غرف التجارة ... الفوز بالتزكية تعبير ساذج معناه انتخابات بلا انتخابات و هناك عدد من المحافظات جرت فيها هذه  اللا نتخابات.

 ولا نعتبر هؤلاء من الفائزين بل من الذين عينوا أنفسهم.. ومن المحافظات التي لم تجر فيها انتخابات اللاذقية و السويداء و ريف دمشق و محافظات صغيرة أخرى لكن البارز هي محافظة ريف دمشق فمن المفترض أن تشهد هذه المحافظة منافسة بين التجار نظرا  لاتساع رقعتها و عدد التجار المنضوين تحت رايتها لكن الذي حدث هو اتفاق على عدم إجراء الانتخابات و اعتبار ذلك " إنجازا " وتقديم  بعض الأسماء التي لا تاريخ لها.

تجارة دمشق الأعرق في التجارة لازالت حتى الآن في أجواء انتخابية لكن ثمة من يتحدث عن محاولات أيضا لجمع القوائم و الوصول إلى اتفاق على عدم إجراء الانتخابات .

إذا نحن – ما عدا دمشق وحلب –  كان الأبرز تجاريا ما يشبه التعيين في غرف التجارة و إذا كان الأمر كذلك فإن تعيينات أخرى كانت لتختار أفضل من هذه التفاهمات الغريبة .

كما يجب أن يتضمن قانون اتحاد الغرف ما يمنع من الفوز بالتزكية لأن ذلك ليس صورة جيدة عن مجتمع رجال الأعمال و تحديدا عن التجار .

الفوز بالتزكية ليس علامة صحية و لا يمثل إلا  سيطرة مجموعة جديدة من رجال الأعمال الجدد على السوق ليس ببضاعته فقط بل أيضا بتجاره .

التاريخ - 2020-10-06 2:38 PM المشاهدات 155

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا