شبكة سورية الحدث


تربية طرطوس: إدراج بناء ثلاث مدارس في السكن الشبابي.. والاعتماد المالي غير كاف

تربية طرطوس: إدراج بناء ثلاث مدارس في السكن الشبابي.. والاعتماد المالي غير كاف

تسعى محافظة طرطوس لتشييد مدارس جديدة في الأحياء التي تشهد إقامة أبراج مشروع السكن الشبابي -المرحلة الأخيرة- قبل أن تنتهي هذه الأبراج ويسكن فيها أصحاب الشقق وخاصة أنه حصل تأخير وتقصير في هذا المجال في عدد من الأحياء الحديثة بما فيها الحي الذي يضم نحو ألف شقة سكنية جاهزة من مشروع السكن الشبابي -المرحلة الأولى- في مدخل طرطوس الشمالي.
وبيّن مدير مديرية التخطيط في طرطوس محمد ديب أنه تم إعداد مشروع الخطة السنوية لمحافظة طرطوس لعام ٢٠٢١ ولحظ فيها بناء ثلاث مدارس في البرنامج المادي لخطة الخدمات الفنية «أبنية التعليم» لعام ٢٠٢١ وتم الرصد في بند التعليم الأساسي اعتماد مقداره ٣٧٠ مليون ليرة للمباشرة ببناء مدرسة المتحلق الشرقي لمركز مدينة طرطوس السكن الشبابي ح١ /٤٨/ قاعة… وبناء مدرسة المتحلق الشرقي لمركز مدينة طرطوس السكن الشبابي ح٢ /٤٨/ قاعة.. واستكمال باقي المدارس المدورة من خطة عام ٢٠٢٠.
كما تم رصد اعتماد مقداره ١٠٠ مليون ليرة في بند التعليم الثانوي للمباشرة ببناء مدرسة المتحلق الشرقي لمركز مدينة طرطوس السكن الشبابي ثانوية ٣٠ قاعة واستكمال باقي المدارس المدورة من خطة عام ٢٠٢٠.
وأضاف رستم: وعلى اعتبار أن المبالغ المرصودة أعلاه لعام ٢٠٢١ غير كافية فقد تم طلب تعزيزها بموجب كتاب لمحافظ طرطوس بمبلغ مقداره ٣٠٠ مليون ل.س والأمل كبير بأن تتم إضافة هذا المبلغ لموازنة أبنية التعليم في 2021.

التاريخ - 2020-10-06 2:47 PM المشاهدات 96

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا