شبكة سورية الحدث


الأسير الأخرس يدخل يومه ال ٩٧ على التوالي في إضرابه عن الطعام

 الأسير الأخرس يدخل يومه ال ٩٧ على التوالي في إضرابه عن الطعام

يواصل الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 97 على التوالي احتجاجا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين في معتقلاته وسط خطر شديد على حياته.

وقال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لوكالة وفا إن الوضع الصحي للأسير الأخرس يتدهور بسرعة وإنه يعاني من إجهاد شديد وألم في القلب ويتعرض لنوبات تشنج في مختلف أنحاء جسده ومن تشوش في الرؤية وصعوبة في النطق مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال ترفض الإفراج عنه كما ترفض نقله إلى أحد مشافي الضفة الغربية.

ولفت عبد ربه إلى أن الهيئة تتواصل مع المنظمات الدولية المختصة بشؤون الأسرى ومع برلمانات العالم للضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحه وإنقاذ حياته.

من جهته أوضح المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو أن الاتحاد يتابع عن كثب الحالة الصحية للأسير الأخرس ويدعو “إسرائيل” إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي الإنساني والالتزام باتفاقية جنيف الرابعة والحفاظ على صحة الأخرس.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير الأخرس في الـ 27 من تموز الماضي كما أنه تعرض سابقا للاعتقال عدة مرات أولها عام 1989 لمدة 7 أشهر والثانية عام 2004 لمدة عامين ثم أعيد اعتقاله للمرة الثالثة عام 2009 لمدة 16 شهراً وللمرة الرابعة عام 2018 لمدة 11 شهراً.

 

التاريخ - 2020-10-31 11:46 AM المشاهدات 102

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا