شبكة سورية الحدث


مقترحات في مجلس محافظة دمشق حول تجزيء مخصصات المازوت ومراعاة عدد افراد الاسرة في مخصصات الغاز

مقترحات في مجلس محافظة دمشق حول تجزيء مخصصات المازوت ومراعاة عدد افراد الاسرة في مخصصات الغاز

اختتم مجلس محافظة دمشق جلسات دورته العادية السادسة بتوصية بتجزئة مخصصات المواطن من مادة المازوت على دفعات.
وناقش المجلس تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالتموين والتجارة الداخلية والصحة والدفاع المدني، مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية ولجنة الخدمات والمرافق.
وتمحورت طروحات أعضاء المجلس حول أسباب التأخر في استلام إسطوانة الغاز لأكثر من شهرين، وطالبوا الأخذ بعين الاعتبار عدد أفراد الأسرة في مخصصات الغاز، ومعالجة ظاهرة باعة الخبز الجوالين المنتشرة حول الأفران، وتبيان واقع انتشار وباء كورونا في مدينة دمشق والإجراءات المتخذة تجاه المشافي غير الملتزمة بتسعيرة وزارة الصحة، وتزويد موظفي المحافظة ببطاقات تعريفية أثناء المهمات الموكلة إليهم.
مدير فرع دمشق للمحروقات إبراهيم أسعد بيّن أن كمية مخصصات المازوت لمدينة دمشق هي أقل من احتياجاتها، نظراً للظروف الاقتصادية والحصار المفروض.
وأوضح مدير فرع المؤسسة العامة للمخابز بدمشق نائل إسمندر أن عدد المعتمدين المرخصين أصولاً في المدينة 300 معتمد مخصص لهم نحو 50 ألف ربطة خبز، موزعين على أحياء المدينة، وأوضح أنه سيتم خلال أيام قليلة تركيب وتجهيز خط الإنتاج الثالث في فرن دمر، وأنه تم رفع مقترح إلى المؤسسة السورية للمخابز لتحويل خط إنتاج مخبز اليرموك من رغيف صغير إلى رغيف كبير.
وأوضحت مدير صحة دمشق الدكتورة هزار رائف أن نسب الشفاء من فيروس كورونا كانت عالية، لأن المجتمع السوري مجتمع فتي قياساً ببقية مجتمعات العالم، مشيرة إلى أن مشفى الأطفال يوجد فيها 4 حالات تبيّن أنها كلها سلبية، ومشفى الهلال الأحمر فيها 5 حالات 3 منها إيجابية، أما بالنسبة لوضع المدارس، فيتم التعاون مع الصحة المدرسية وأحيلت منذ افتتاح المدارس 1500 حالة لطلاب ومعلمين لإجراء اختبار كورونا، ويتم متابعة الشكاوى بحق أي مشفى وبشكل فوري، حيث تم توجيه 32 تنبيهاً و6 إنذارات لمشافي خاصة وتم معالجة 22 شكوى.
مدير المهن والرخص هيثم داغستاني بيّن أن الموظف الذي يقوم بإجراء الكشف مزود بمهمة ولديه بطاقة تعريفية بوظيفته ملصق عليها صورته الشخصية ويمكن للمواطن التأكد منها.

التاريخ - 2020-11-12 6:22 AM المشاهدات 129

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا