شبكة سورية الحدث


وزير الصحة من اللاذقية: إجراءات تتعلق بالتمريض والكادر الطبي ستبصر النور بعد أشهر

وزير الصحة من اللاذقية: إجراءات تتعلق بالتمريض والكادر الطبي ستبصر النور بعد أشهر

أكد وزير الصحة حسن الغباش أن سورية لم تدخل مرحلة الذروة بفيروس كورونا، مشيراً إلى وجود زيادة بعدد الإصابات الا انها ما تزال تحت السيطرة.

واكد أنه تتم عملية تتبع وضع الوباء بشكل ساعي وأعداد الوفيات بشكل يومي وأعداد المصابين على أجهزة التنفس الآلي، مؤكداً ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أثبتت عالمياً أن الحل الوحيد لإبعاد الفيروس.
وعن حقوق خريجي التمريض، أكد غباش لـ”الوطن”، أن موضوع الممرضين لم ولن يغيب عن ذهن الحكومة، وهناك إجراءات تتعلق بالتمريض والكادر الطبي عموماً ستبصر النور بعد بضعة أشهر، قائلاً: إننا نفتخر بهم وبما قدموه من شهداء وتضحية بأرواحهم بمواجهة جائحة كورونا، لهم منا كل احترام والتقدير وأي فرصة ممكنة لتعزيز عملهم وصمودهم لن نقصر بها سواء الوزارة أو الحكومة.
وفيما يخص مسابقة وزارة الصحة الأخيرة، بيّن غباش لـ”الوطن”، أن المسابقات تعلن بشكل حكومي وليس عن وزارة بشكل إفرادي وفق السياسة الحكومية بشكل عام.
وخلال زيارته محافظة اللاذقية، افتتح وزير الصحة برفقة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث باللاذقية هيثم اسماعيل ومدير الصحة هوازن مخلوف ثلاثة مراكز صحية، مركز كفرية الصحي، ومركز الجنديرية الصحي ومركز الشهيد عدنان عابدين، وتفقد أعمال تأهيل وترميم مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني وأكد غباش العمل بشكل مستمر لتأهيل وترميم المشافي ومراكز العيادات الشاملة في اللاذقية وجميع المحافظات مشيراً إلى أن افتتاح المراكز الصحية الجديدة بمناسبة أعياد تشرين تضاف إلى سلسلة الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر المديريات التابعة لها.
كما شملت جولة وزير الصحة زيارة لمشفيي جراحة القلب والتوليد والأطفال في مدينة اللاذقية، التقى فيها العاملين واستمع لعدد من المرضى والخدمات المقدمة لهم، مشيراً إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والنهوض بالقطاع الصحي ونجاح عمل الوزارة وفق رؤية صحية جديدة.

التاريخ - 2020-11-20 8:37 AM المشاهدات 23

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا