شبكة سورية الحدث


بايدن يعلن تعيين وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي ومندوب الأمم المتحدة

بايدن يعلن تعيين وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي ومندوب الأمم المتحدة

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، اليوم الإثنين، سلسلة تعيينات في حكومته المقبلة، وفي مقدمتها تسميته أنتوني بلينكن لتولي وزارة الخارجية اعتباراً من 20 كانون الثاني.
وعيّن بايدن إضافة إلى توني بلينكين في منصب وزير الخارجية، ليندا توماس غرينفيلد في منصب المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة، وجيك سوليفان في منصب مستشار الأمن القومي.
كما سيكون جون كيري، وزير الخارجية الأسبق في عهد باراك أوباما، موفد الرئيس الأميركي الخاص لشؤون المناخ، ما يعكس الأهمية التي يوليها بايدن لهذا الملف، في موازاة تسميته للمرة الأولى الإسباني الأصل أليخاندرو مايوركاس وزيراً للأمن الداخلي.
وقال بايدن في بيان أعلن فيه هذه التعيينات، حسب وكالة «أ ف ب» للانباء: «أحتاج إلى فريق جاهز من اليوم الأول»، مضيفاً: إن «هؤلاء الأفراد اختبروا الأزمات وامتحنتهم بقدر ما هم مبدعون وخلاقون».
وفي تغريدة له على «تويتر» قال المتحدث باسم المقر السياسي أندرو بيتس اليوم، حسب وكالة «سبوتنيك» الروسية: «اختار جو بايدن أشخاصاً متمرسين وموثوقاً بهم في الأزمات لفريقه للأمن القومي والسياسة الخارجية».
وأضاف: «توني بلينكين- وزير الخارجية، وأليخاندرو مايوراكس في وزارة الأمن الوطني، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد في منصب الممثل الدائم للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، ووزير الخارجية الأسبق جون كيري لشؤون المناخ، وجيك سوليفان كمستشار للأمن القومي».
وكشفت وسائل إعلام أميركية، في وقت سابق اليوم، أن الرئيس المنتخب بايدن يعتزم الإعلان عن الحقائب الوزارية في حكومته في وقت قريب من اليوم أو غد الثلاثاء.
وقال رون كلين، كبير موظفي البيت الأبيض الجديد لدى بايدن، يوم الأحد: إن «الرئيس المنتخب سيعلن عن الحكومة الجديدة، يوم الثلاثاء، لكنه رفض تحديد المناصب التي سيتم شغلها أولاً».

التاريخ - 2020-11-24 10:31 AM المشاهدات 130

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا