شبكة سورية الحدث


قبول طلبات مفاضلة التعليم المفتوح مستمر حتى الثالث من كانون الأول

قبول طلبات مفاضلة التعليم المفتوح مستمر حتى الثالث من كانون الأول

تواصل مراكز التسجيل المعتمدة في جامعة دمشق قبول طلبات مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2020-2021 حتى الثالث من كانون الأول القادم.
وخصصت الجامعة ثمانية مراكز لقبول طلبات المفاضلة هي المكتبة المركزية في كلية الحقوق وكلية الطب البشري للفرع الأدبي وكلية العلوم -مخبر الانترنت وكلية الصيدلة للفرع العلمي وكليتا السياحة وطب الأسنان للفرع المهني فيما تم تخصيص المكتبة الفرنسية بكلية الحقوق للحالات الخاصة وتعديل البيانات وإدخال الشهادات القديمة وحملة الشهادة غير السورية للسوريين والطلاب ممن تجاوز عمرهم 24 سنة ومن لم يسمح له معدله في الثانوية القبول في الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات أو معهد تابع إلى المجلس الأعلى للتعليم التقاني.
كما خصص مركز التعليم المفتوح لذوي الشهداء والجرحى وأبنائهم وأبناء الأمهات السوريات والطلاب العرب والأجانب وحملة شهادات المعاهد التقانية وذوي الإعاقة وحملة الشهادات الثانوية النفطية والنقل البحري وسياحة “فندقية” وزراعية “بيطرية” والاتصالات وأي ثانوية مهنية أخرى.
سانا واكبت إجراءات التسجيل للمفاضلة في مركزي المكتبة المركزية والمكتبة الفرنسية بكلية الحقوق حيث قالت رحاب الأيوبي مديرة مركز المكتبة المركزية إنه تم تأمين 15 حاسبا وفريق مختص من الموظفين والمهندسين للتعامل مع طلبات المتقدمين بشكل منظم ودقيق بينما أشارت كاميليا رباح المسؤولة عن مركز المكتبة الفرنسية إلى أنه يتم استقبال نحو 500 طالب يوميا في المركز وتقديم كل التسهيلات لهم من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الثانية والنصف ظهرا.
كوادر الاتحاد الوطني لطلبة سورية تحدثت عن دورها في تنظيم إجراءات المفاضلة وإرشاد الطلاب حيث أكد كل من عبد الكريم البخيت وهيثم سويلم أن كوادر الاتحاد تسهم بتنظيم دخول الطلاب إلى المركز وتوزيعهم على الحواسيب وفق أرقام محددة والإجابة عن تساؤلاتهم واطلاعهم على التعليمات الخاصة بالمفاضلة إضافة إلى الإشراف على أمور التعقيم وإجراءات التصدي لوباء كورونا.
الموظفة علا سلامة أوضحت أن عملها يقوم على استلام الأوراق والوثائق المطلوبة من الطلاب ومن ثم توجيههم إلى الموظفين الآخرين لإدخال بياناتهم إلى الحاسب إلكترونيا مبينة أنه سيتم قبول الطلاب في كل برنامج وفق تسلسل مجموع درجات الشهادة الثانوية بعد طي علامة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين.
وأشار عدد من الطلاب والطالبات إلى الاختصاصات التي يرغبون بدراستها والتي تلبي طموحاتهم حيث أعرب كل من فرح كيالي وعبد الرحمن الداية عن رغبتهما بالدراسة في برنامج الدراسات القانونية بكلية الحقوق في حين قالت الطالبة يارا حسن إنها ترغب بالدراسة في برنامج رياض الأطفال أو برنامج إدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة.
وكان مجلس التعليم العالي حدد في قرار صدر أمس أعداد الطلاب المستجدين في برامج التعليم المفتوح ضمن الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2020-2021 والشهادات المطلوبة ونسبها وفقا للطاقة الاستيعابية لكل برنامج ففي جامعة دمشق سيتم قبول 800 طالب في برنامج الدراسات القانونية و400 طالب لكل من برامج الإعلام والترجمة في اللغة الانكليزية والدراسات الدولية والدبلوماسية ودبلوم التأهيل التربوي و640 طالبا لكل من برامج المحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة و560 طالبا في برنامج رياض الأطفال.

التاريخ - 2020-11-26 5:54 PM المشاهدات 121

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا