شبكة سورية الحدث


2.1 مليار ليرة سنوياً محافظة دمشق تعهد المواقف المأجورة في شوارعها

2.1 مليار ليرة سنوياً محافظة دمشق تعهد المواقف المأجورة في شوارعها

صادق المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق اليوم  على العقد المتضمن مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة  على الأملاك العامة في بعض شوارع دمشق وبمبلغ سنوي وصل إلى 2.1 مليار ليرة.

وأشار مصدر مطلع في المحافظة لموقع إعمار سورية، إلى أن المبلغ الذي دفع في المزاد الثاني الذي تم في 13 كانون اول الماضي كان أعلى بنسبة كبيرة عن مبلغ المزاد الاول الذي فشل سابقاً وجرى في تشرين الثاني 2020.

وأكد المصدر، ان من أسباب فشل الاعلان الاول هو الكلفة العالية للأجهزة التي يجب تركيبها في الشوارع والتي تحتوي على تقنيات حديثة، مبيناً أن فترة استثمار المشروع تمتد لـ7 سنوات من تاريخ منح رخصة الاشغال.

وتم الاشتراط على الشركات الراغبة بتقديم عرض لاستثمار المشروع دفع مبلغ تأمين قدره 20 مليون ليرة، مع فرض غرامة تأخير 2 بالألف عن كل يوم على أن لا تتجاوز الغرامة 20% من قيمة العقد.

يذكر انه في عام 2008 منحت محافظة دمشق رخصة لشركة سيريا باركينغ لتنفيذ وتشغيل مشروع استثمار المواقف المأجورة في بعض شوارع دمشق لمدة 5 سنوات، وخلال الازمة توقف المشروع بعد وجود خلافات مع الشركة.

وفي 2018 أعلن مدير هندسة المرور في محافظة دمشق، عبد الله عبود عن وضع  دفتر شروط لاستثمار المواقف من الشركات الخاصة ولكن لم يتقدم أحد، فتحول استثمارها للشركة القابضة، مشيراً إلى أن المواقف ستشمل كل مناطق دمشق بما فيها الحارات والشوارع الفرعية وليس فقط شوارعها الرئيسية.

التاريخ - 2021-01-16 8:02 AM المشاهدات 93

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا