شبكة سورية الحدث


مقابل 500 ليرة معاشات المتقاعدين ستصل إلى منازلهم

مقابل 500 ليرة معاشات المتقاعدين ستصل إلى منازلهم

 

وافق وزير المالية كنان ياغي على مسودة اتفاقية مشتركة بين “المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات” و”المؤسسة السورية للبريد”، من أجل تسليم المعاشات للمتقاعدين عبر كوّات البريد في منطقتهم أو إيصالها إلى منازلهم.

ويجري حالياً دراسة الاتفاقية والضوابط اللازمة لوضع التعليمات التنفيذية، ومن ثم إطلاق الخدمات قريباً، بعدما يتم أتمتة ملفات المعاشات وإعداد جداول إلكترونية بدل طباعة دفاتر معاشات، حسبما ذكرته “وزارة المالية” عبر صفحتها على “فيسبوك”.

وحول الرسوم التي ستُدفع لمصلحة البريد، فستبلغ 300 ليرة بحال رغب المتقاعد تحويل معاشه إلى كوة البريد في منطقته، و500 ليرة إن أراد أن يصله إلى منزله، ويجب على المتقاعد تقديم طلب إلى مؤسسة التأمين للاستفادة من إحدى الخدمتين.

وكانت توجد دراسة في آذار 2020 لمعرفة إمكانية وضع صرافات متنقلة، يتم خلالها تأمين رواتب الموظفين في مناطقهم، مع تشغيل جميع الصرافات الآلية الموجودة في الأرياف والخارجة عن الخدمة، تزامناً مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وترتبط مؤسسة البريد بـ”وزارة الاتصالات والتقانة”، وأدخلت مؤخراً إلى عملها خدمات جديدة، منها خدمة الأحوال المدنية، وشحن البضائع بين المدن السورية، وإدخال نظام الأتمتة على معظم خدماتها، واستخراج وثيقة غير محكوم.

وفي أيلول 2020، أعلن مدير مؤسسة البريد حيان مقصود، عن العمل على إطلاق خدمة السوق الإلكترونية، والتي تتيح لأي تاجر عرض بضاعته عبر منصات البريد، وفقاً لمعايير وضوابط معينة للمعروضات، مع خدمة إيصال البضاعة إلى المشتري.

 

التاريخ - 2021-01-17 10:41 PM المشاهدات 182

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا