شبكة سورية الحدث


تدريب المعلمين الوكلاء على المناهج المطورة بتربية درعا

تدريب المعلمين الوكلاء على المناهج المطورة بتربية درعا

سورية الحدث.. هيثم علي   


لاكسابهم خبرات ومهارات التعامل مع الطلاب وتحقيف الهدف الرئيسي في إيصال المعلومة وفق المناهج المطورة بالطرائق الحديثة، بما ينعكس إيجاباً على العملية التعليمية.
تستمر مديرية تربية درعا بإقامة الدورة التدريبية للمعلمين الوكلاء الذين يطبقون المناهج المطورة لمرحلة التعليم اﻷساسي في مركز الباسل للتأهيل والتدريب. 
مراسل سورية الحدث زار الدورة والتقى المهندس منهل العمارين مدير التربية بمحافظة درعا  الذي حدثنا عن الدورة :
 وفق خطة و بلاغات الوزارة وتوجيهات السيد مدير التربية
اقيمت الدورة  واتباع المعلمين الوكلاء لهذه الدورة أسوة بمن هم داخل الملاك تكسبهم خبرات ومهارات التعامل مع الطلاب، وتحقق الهدف الرئيسي في إيصال المعلومة وفق المناهج المطورة بالطرائق الحديثة، بما ينعكس إيجاباً على العملية التعليمية.
ويتوجب على المشاركين تطبيق المناهج المطورة بأساليب والطرق الحديثة التي تعتمدها، واستيعابها وفهمها بغية الارتقاء بالعملية التعليمية وفق الخطة المعمم من وزارة التربية. 
الانسة اريج المقداد موجهة تربوية ومدربة بالدورة قالت ﻻحظت شغف وإقبال المتدربين والتزامهم بالدورة بالإضافة إلى أن الأداء يسير نحو الأفضل، وأوضحت أن عملها كمدربة يشمل تغطية كل ما يتعلق بالعملية التربوية والتعليمية ابتداء من طريقة التحضير إلى طرائق التعليم وإعداد اﻷسئلة والتقويم ثم تحليل الوحدة الدرسية.

المتدرب ناريمان الرفاعي إحدى المشاركات بالدورة قالت: استفدت كثيرا من هذه الدورة ﻷنني لم أكن أمتلك الخبرة الوافية بطرائق التعليم وكنت أجد صعوبة في فهم أسلوب إعطاء المنهاج الجديد الذي يختلف عن الأسلوب الكلاسيكي الذي تعلمناه من قبل.

المتدرب راميا الرفاعي أيضا إحدى المتدربات في الدورة : زادت خبرتي ومعلوماتي حول طرق التعامل مع اﻷطفال وفق المنهاج المطور وهذا  يتطلب مهارة وتعاملاً خاصاً مع اﻷطفال واشكر جميع من ساهم بنجاح الدورة من العاملين في مديرية التربية ومركز الباسل للتأهيل والتدريب على تعاملهم الراقي وتامين جميع متطلبات نجاح الدورة.

التاريخ - 2021-01-23 9:21 PM المشاهدات 222

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا