شبكة سورية الحدث


تصورات هندسية وطروحات مهمة بمؤتمر نقابة المهندسين بدرعا

تصورات هندسية وطروحات مهمة بمؤتمر نقابة المهندسين بدرعا

 

سورية الحدث. هيثم علي  


ناقش المهندسون في محافظة درعا خلال المؤتمر السنوي للهيئة العامة لفرع نقابة المهندسين اليوم همومهم ومقترحاتهم لتطوير العمل الهندسي وطموحهم لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب بحضور الرفيق حسين الرفاعي امين فرع درعا للحزب واللواء مروان ابراهيم شربك محافظ درعا واعضاء نقتبة المهندسين السوريين.
ودعا الأعضاء خلال المؤتمر لاشراك النقابة في إعداد الدراسات مع شركة الدراسات العامة للمخطط التنظيمي لمدينة درعا وعدم السماح لانتشار الاكشاك في الحدائق ومتابعة مخطط التوسعة بالوزارة والمحافظة وإشراك المهندسين في عمليات البناء بالبلديات والمطالعة بمنطقة صناعية بالمحافظة واضفاء الطابع المعماري والحداثة بالاعمار والبناء والتعميم على الوحدات الإدارية لتبيق الرخص على الواقع والاستفادة من الخبرات المتوفرة لوضع البرامج والخطط الكفيلة بإعادة بناء ما دمرته يد الإرهاب مع الحفاظ على التراث العمراني والمعماري واستخدام التقنيات الحديثة في العمل.
وأستعرض رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين بدرعا المهندس كمال برمو مختلف التقارير المقدمة إلى المؤتمر وخطط المجلس في الجوانب التنظيمية والمهنية واللجان النقابية الدائمة وتمت مناقشتها من أعضاء المؤتمر والتصويت عليها.
وأشار إلى السعي لتحسين الوضع المعيشي للمهندسين والحفاظ على الخبرات الهندسية من التسرب والحد من التسرب وتأمين فرص عمل للاختصاصات النادرة ومتابعة تقديم الخدمات للمهندسين من خلال صناديق النقابة.
وقال خلال كلمته يجب علينا أن نقوم بدورنا على أكمل وجه وأن نبذل كل جهد واستثمار للوقت لتطوير عملنا النقابي  ولاسيما ضمن ظروف الحرب الكونية والحصار الاقتصادي الجائر من الخارج لكي نبقى الرديف الحقيقي لجيشنا البطل الذي يسطر أروع ملاحم البطولة والتضحية  ودعا الجميع للمناقشة الجادة والإشارة للثغرات وتقديم المقترحات والحلول لها .
من جهته لفت اعضاء نقابة المهندسين السوريين  إلى الجهود التي تبذلها النقابة لتأهيل الكوادر الهندسية وتدريبها حول كيفية التعامل في المرحلة القادمة مع المناطق التي تحتاج إلى إعمار والدور المعول على النقابة في المساعدة بتطوير واقع الاستثمارات.
محافظ درعا اللواء مروان شربك قدم عرضاً شاملاً عن الواقع الخدمي في المحافظة والجهود المبذولة لإعادة البناء والإعمار لافتا إلى أن العمل مستمر بوتائر عالية خلال العام الحالي لمواصلة تنفيذ المشاريع وفق خطة الأولويات مع التركيز على الخدمات الأكثر أهمية واحتياجاً للمواطنين مبيناً الدور المهم والمحوري للمهندسين في كل المشاريع المنفذة ووضع الخطط والدراسات المقررة.
بدوره أكد أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق حسين الرفاعي على دور المهندسين في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب مبيناً أن مرحلة إعادة الإعمار والبناء ستكون القاطرة المهمة في عملية التنمية بما ينعكس إيجاباً على جميع القطاعات الأساسية وقدم شرحا سياسيا لما يمر فيه البلد من حصار.

التاريخ - 2021-02-25 8:09 PM المشاهدات 184

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا