شبكة سورية الحدث


7مراكز للمفاضلة العامة في جامعة البعث

7مراكز للمفاضلة العامة في جامعة البعث

سورية الحدث 

بدأت جامعة البعث أمس استلام طلبات التسجيل للمفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة ‏البالغ عددها سبعة مراكز في كليات ‏(الهندسة الكيميائية والبترولية ،الهندسة المدنية ، كلية الزراعة،الهندسة ‏المعمارية ، الهندسة المعلوماتية،كلية الطب البشري ومديرية شؤون الطلاب‏) تم توزيع مراكز الفرع العلمي على كلية الهندسة المعلوماتية كلية الطب البشري مركز ،ومركزان في كلية الهندسة المدنية ومراكز موزعة على كليات الهندسة الكيميائية والبترولية ،كلية الهندسة الزراعية و مركز واحد في كلية الهندسة المعمارية إضافة لمركز واحد في مديرية شؤون الطلاب لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين،أبناء أعضاء الهيئة التدريسية، شهادات غير سورية (عامة،سوري غير مقيم) إضافة للطلبة العرب والأجانب وأبناء الأمهات السوريات وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء المحافظات الشرقية.


بدوره الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أكد بأن ‏الجامعة وكوادرها البشرية والعلمية بدأت استقبال طلبات المفاضلة ‏وتم تفقد مراكز المفاضلة للتأكد من جاهزية عمل المراكز لضمان آلية العمل ونجاحه، وتم تخصيص / 110/ حواسب و/ 20/ ‏طابعة و/ 150 / عاملا وعاملة في المراكز المذكورة.. منوها أنه يوجد استمارة مفاضلة واحدة لهذا العام تشمل المفاضلة العامة، ومنح الجامعات الخاصة للكليات الطبية فقط، وذوي الشهداء والجرحى، ولأبناء أعضاء الهيئة التدريسية، وأبناء المحافظات الشرقية ما يضمن ضبط توزع المقاعد الجامعية ومنع هدرها.. مشيرا إلى زيادة عدد مراكز المفاضلة لتخفيف الازدحام، وتحقيق التباعد المكاني للطلبة الراغبين بالتسجيل مع اتخاذ كافة التدابير والوسائل الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19.

r3.jpg
ولفت الخطيب إلى أنه تم وضع جميع اللوحات والإرشادات والتوجيهات والإعلانات منذ ‏دخول الطالب إلى الجامعة ليتوجه مباشرة إلى مركز تسجيل المفاضلة ‏ما يسهل العناء والتعب و توفير كل الأوراق والطوابع ‏داخل الجامعة وبالتالي لن يحتاج الطالب أي وثائق من خارج الحرم الجامعي.. لافتا أن لكلية التربية الموسيقية وكليات تدمر مفاضلة خاصة ‏ تم الإعلان عنهما ليكون الطالب المتقدم على علم ودراية بكل تفاصيل ‏المفاضلة سواء العامة أو الخاصة.


من جهة ثانية انطلقت في كلية العلوم في الجامعة مبادرة “عينك على اختصاصك” التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية ضمن معرض يضم جميع اختصاصات جامعة البعث بهدف تعريف الطلبة المستجدين بها، ، و يضم المعرض 20 قسماً بعدد كليات الجامعة يقدم فيه المشرفون على كل قسم المعلومات والشرح المفصل للطلاب الجدد والفرع الذي يود كل طالب دراسته وذلك قبل دخوله إلى مركز المفاضلة ووضع رغباته ليكون على بينة وعلم ودراية بالفرع الذي اختار دراسته و هذه المبادرة تقام للسنة الثانية على التوالي في جميع الجامعات السورية و تستهدف الطلاب الناجحين بالثانوية العامة و تلاقي استحسانا من الطلاب وذويهم.

الثورة

التاريخ - 2021-09-13 2:58 PM المشاهدات 94

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا