أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أصدرت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق جدولاً لتقنين المياه، وتداولته وسائل الاعلام وصفحات مواقع التواصل، وبدأت بتطبيقه يوم 3 آب الجاري.

وبررت المؤسسة التقنين الجديد للمياه بـ”تراجع منسوب نبع الفيجة، ما أدى لانخفاض المياه الواردة إلى المؤسسة بنسبة النصف تقريباً”.

وأوضح مدير المؤسسة مازن الشبلي، لإذاعة “ميلودي إف إم”، أن “انخفاض منسوب مياه الفيجة طبيعي بهذا الوقت من العام، والواقع المائي جيد ولا خوف منه”.

وأضاف الشبلي أنه “تم تحديد مدة تزويد دمشق بالمياه بـ10 ساعات، وفي الريف يحدد التقنين حسب كل منطقة، ومن الممكن أن تصل المياه يوماً كاملاً وتنقطع يومين”.

وعن سبب اختيار وقت الذروة خلال النهار لقطع المياه، بين الشبلي أن “اختيار الوقت جاء للحد من هدر المواطنين للمياه خلال النهار، ودفعهم لاستهلاك المياه بشكل منطقي بعد تخزينها في الخزانات”، بحسب تعبيره.

وبحسب الجدول، فإن أحياء العاصمة ستزود بالمياه من الساعة 12 ليلاً حتى الـ 10 صباحاً يومياً.

أما المناطق المرتفعة كـ مزة 86 – مهاجرين جادات – أحياء ركن الدين – البحوث العلمية، فيتم تزويدها بالمياه من الساعة الـ10 مساءً حتى الـ12 ظهراً.

وتزود مناطق دمر الشرقية والغربية، الربوة، مشروع دمر الجزيرة 3+4 بالمياه من الساعة الـ11 مساءً حتى الـ4 عصراً، ومشروع دمر من الجزيرة 1 حتى الجزيرة 15 عدا الجزيرتين 3+4 تزود من الساعة الـ12 ليلاً حتى الـ8 صباحاً.

وبالنسبة للجزيرة 16 فتزود من الساعة الـ12 ليلاً حتى الـ4 عصراً، وتوسع دمر الجزيرة 17 + 18 منخفضة تزود من الساعة الـ7 مساءً حتى الـ11 ليلاً، وتوسع دمر الجزيرة 18 مرتفعة + الجزيرة 19 + 20 + 21 تزود من الـ11 صباحاً حتى الـ5 عصراً.

والجزيرة 24 ادخار تزود من الساعة الـ6 صباحاً حتى الـ3 عصراً، ووادي المشاريع تزود من الساعة الـ3 عصراً حتى الساعة الـ7 صباحاً كل 48 ساعة، وفي جبل الرز يكون التزويد من الساعة الـ3 عصراً حتى الساعة الـ7 صباحاً كل 48 ساعة.

وحي الورود يكون تزويدها من الساعة الـ12 ليلاً حتى الساعة الـ4 عصراً كل 48 ساعة، ما عدا المناطق التي تتغذى عن طريق خزانات ضاحية قدسيا وحارة القيس، ومساكن الحرس الجمهوري “العرين” يكون التزويد من الساعة الـ5 صباحاً حتى الـ11 صباحاً.

وأعلنت مؤسسة المياه بدمشق منتصف شباط الماضي إلغاء التقنين في العاصمة وريفها بعد بدء فيضان نبع الفيجة، مبيّنةً أن نسبة الهطل على حوض النبع بلغت 93% حتى التاريخ المذكور، من إجمالي الوسطي العام للحوض.

وبيّنت المؤسسة حينها، أنها ستعود لتطبيق نظام التقنين “عند انخفاض كمية المياه المنتجة من منظومة نبع الفيجة ونبع بردى وآبار مراكز الضخ في دمشق”.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1160
2019-08-08 11:07 AM
أهالي دمشق محرومون من المياه 14 ساعة يومياً
محافظة دمشق: 100 ألف ليرة غرامة على واضعي الحواجز المعدنية لوقوف السيارات

محافظة دمشق: 100 ألف ليرة غرامة على واضعي الحواجز المعدنية لوقوف السيارات

سورية الحدث _ دمشق عقد مجلس محافظة دمشق جلسته الثالثة ضمن الدورة العادية الخامسة برئاسة السيد خالد الحرح رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس ومدراء الدوائر والمديريات المعنية في مبنى المحافظة. حيث بدأت الجلسة بمناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعل ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS