الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

سعر صرف الدولار
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

ذكرت مصادر محلية رأس العين أن 8 مدنيين استشهدوا وأصيب 25 آخرون جراء قصف مكثف ووحشي من قبل طيران العدوان التركي ومدفعيته على قرية أم الخير ومنطقة زركان في محيط مدينة رأس العين.

وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أعلن مساء أمس الاتفاق مع النظام التركي على تعليق العدوان على الأراضي السورية لمدة 120 ساعة لانسحاب “قسد” مما يسمى “المنطقة الآمنة”.

وأضاف المصادر إن النظام التركي واصل أيضاً عدوانه بالطيران والقصف المدفعي العنيف على الأحياء السكنية داخل مدينة رأس العين واستهدفت الغارات دور العبادة من جوامع وكنائس وأديرة ما تسبب بحركة نزوح للأهالي من مناطق القصف.

وبحسب المصادر فقد تسللت مجموعات من قوات الاحتلال التركي ومرتزقته إلى داخل المدينة والقرى المحيطة بها واعتدت بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على الأهالي في قرى “لزقة.. عباه.. مريكيز.. باب الخير.. قبر شيخ حسين” بريف المدينة.

ويشن النظام التركي عدواناً على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وعمال في القطاعات الخدمية ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
173
2019-10-18 10:21 PM
8 شهداء باعتداء طيران النظام التركي على رأس العين
العدوان التركي يثير تغييرات سياسية

العدوان التركي يثير تغييرات سياسية

لم يكتفِ عاشق الحروب رجب طيب أردوغان بعدوانين على الأراضي السورية، ليبدأ عملية عسكرية جديدة سمّاها “نبع السلام” في التاسع من تشرين الأول الماضي بذريعة إنشاء “منطقة آمنة” في الأراضي السورية القريبة من الحدود التركية، واستخدم في عدوانه هذا الجماعات الإ ... التفاصيل
المزيد
ماذا حدث على حاجز المليون في خنيفيس بريف حماه سلمية..

ماذا حدث على حاجز المليون في خنيفيس بريف حماه سلمية..

سورية الحدث ريف حماة - السلمية  ماذا يحدث على حاجز خنيفيس في ريف حماه سلمية .....هذا الحاجز المشهور بحاجز المليون .....تقوم عناصر الحاجز الآن بعصيان مسلح وقطع الطريق الدولي رقة حمص خناصر حمص عند خنيفيس ....المئات من السيارات والبولمنات محتجزة ... التفاصيل
المزيد
مدير في محافظة دمشق ..دمشق القديمة أكبر من سوريا!

مدير في محافظة دمشق ..دمشق القديمة أكبر من سوريا!

على عكس المتعارف عليه عن القيادات السياسية والديبلوماسية السورية بأنها تزن كلامها بميران الذهب؛ يبدو مفجعاً كم التصريحات الهزلية والسخيفة والغبية التي يطلقها المسؤولون المحليون؛ أي أولئك المكلفين بخدمة الناس.. لدرجة يعجز السوريون اليوم عن جمع كل هذه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS