شبكة سورية الحدث

تطبيق جديد "خزنة" لإخفاء الصور والفيديوهات وحمايتها

تطبيق جديد "خزنة" لإخفاء الصور والفيديوهات وحمايتها

تحتوي هواتف المستخدمين على صور ومقاطع فيديو وبيانات خاصة ودردشات لا يرغب أحد في أن تقع بأيدي الآخرين. وعلى الرغم من ذلك، تترك هذه الأمور الخاصة على الهواتف من دون أي إجراءات حماية للحد من خطرها.
على الرغم من اعتماد كلمات مرور وبصمات أصابع لفتح الهواتف، إلّا أنّ ذلك يمكن تخطّيه في بعض الحالات. لذلك، يبقى الإجراء الأول هو عدم ترك أيّ صور أو فيديوهات خاصة على الهاتف.
لكن في حالة وجود أمور خاصة، من المهم اتخاذ إجراءات إضافية لضمان الخصوصية على الهواتف والأجهزة الذكية للمحافظة على الصور والفيديوهات بعيداً عن المتطفلين. ومن هذه الإجراءات، استخدام تطبيقات خاصة لإخفاء وقفل البيانات وتشفيرها. ومن أفضل هذه التطبيقات:

• Keepsafe Photo Vault: يشبه هذا التطبيق خزنة لإخفاء الصور والفيديوهات وحمايتها، بالتزامن مع حذف الصور من معرض الصور في الهاتف، بحيث انه لا يمكن مشاهدتها إلا بإدخال الرمز السري. ويوفّر هذا التطبيق أيضاً ميزة التدمير الذاتي للصور المرسلة، وميزة التقاط صورة للمتطفّل من دون أن يدري عند قيامه بمحاولات فاشلة لفك الحماية. وعند نسيان الرمز السري يمكن استعادته عبر البريد الإلكتروني.
• Gallery Vault: هو واحد من أكثر تطبيقات إخفاء الصور والفيديوهات انتشاراً، ويوفر إضافة قفل على الصور أو أي ملفات أخرى لا يريد المستخدم أن يراها الآخرون، بحيث أنه يتم تشفير الملفات بطريقة لن يعرف أحد بوجودها، ولا يمكن عرضها بأي شكل من الأشكال. بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا التطبيق إمكانية إخفاء نفسه بحيث لا يستطيع أي شخص أن يعرف بوجوده، وإمكانية تسجيل محاولات الدخول المزيّف ومصادقة بصمات الأصابع.
• Private Photo Vault: يعتبر هذا التطبيق من البرامج المفضلة عند كثير من المستخدمين، ويوفر ميزة حماية الصور والفيديوهات خلف كلمة مرور قوية وصعبة الإختراق. ويحتفظ هذا التطبيق بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة بطريقة آمنة من خلال إنشاء مكتبة مخفية للصور الشخصية محميّة من دخول أي شخص. كذلك يوفر هذا التطبيق ميزة التخفّي من قائمة التطبيقات المستخدمة.
• Smart Hide Calculator: هو تطبيق آلة حاسبة تعمل بكامل طاقتها، لكن يمكنها إخفاء الملفات والصور والفيديوهات والمجلدات بداخلها. لذلك لا يمكن اكتشافها بسهولة، لأنّ الجميع سوف يعتقدون أنها مجرد آلة حاسبة بسيطة فقط.
• Secret Photo Vault: هو عبارة عن تطبيق أمان بكلمات مرور مزدوجة الطبقات يعمل بشكل يفوق التوقعات، ويحافظ على إبقاء الصور الخاصة في أمان تام. كذلك يسمح هذا التطبيق بقفل الملفات والصور والفيديوهات باستخدام بصمة الإصبع، ويوفر وضع الاختفاء من قائمة التطبيقات. ويمكنه تعيين كلمات مرور مختلفة لكل مجلد، مما يجعل من الصعب على الآخرين الوصول إليها جميعها من خلال كلمة سر واحدة.

التاريخ - 2019-12-11 1:13 PM المشاهدات 202