شبكة سورية الحدث


امكانية توزيع مازوت التدفئة أثناء حظر التجول

 امكانية توزيع مازوت التدفئة أثناء حظر التجول

أكد مصدر في "شركة محروقات" أن توزيع مازوت التدفئة على العائلات مستمر كالمعتاد، ويمكن توزيع المادة خلال فترة حظر التجوّل، خاصة وأن التوزيع يتم على المنازل وليس خارجها.

وأضاف المصدر أن توزيع مادة المازوت وغيرها من المشتقات النفطية لا يخضع لإجراءات حظر التجوّل التي وضعتها الحكومة احترازاً من كورونا، ولا أحد يعرقل سيرها في حال كان لديها مهمة رسمية.

وقررت الحكومة فرض حظر التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة يومياً من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً، وبدأ تطبيقه في 25 آذار، وبعد أيام مُنع التنقل بين المحافظة وريفها، تلاه حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من 31 آذار حتى 16 نيسان.

واعتمدت الحكومة مؤخراً حزمة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها إغلاق جميع الأسواق (غير الغذائية والطبية) التي تُحدِث تجمّعات، وإيقاف عمل كل وسائط النقل الجماعي لمدة أسبوعين، فيما يستمر عمل التكاسي.

وبعد بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية، أكد مصدر في "محروقات"، انخفاض استهلاك البنزين بدمشق نحو 5%، ويجري حالياً تنفيذ 55 طلب بنزين يومياً بدمشق (يعادل الطلب 22 ألف ليتر).

وذكر مدير "محروقات" مصطفى حصوية مؤخراً، أن جميع معامل الغاز ومحطات الوقود الخاصة والعامة تعمل دون أي تعديل، كما يجري شحن المشتقات النفطية من المستودعات إلى المحافظات بحسب حاجة كل منها دون تغيير.

وظهر فيروس كورونا "كوفيد-19" في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، ثم بدأ ينتشر مطلع العام الجاري حتى وصل أكثر من 190 دولة حول العالم، بينما سجلت سورية 10 إصابات به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020، وتوفيت منها حالتان.

التاريخ - 2020-03-31 2:33 PM المشاهدات 161

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا