شبكة سورية الحدث


البرازي بجولة في محافظة حلب ويؤكد على المخالفات التموينية الجسيمة

البرازي بجولة في محافظة حلب ويؤكد على المخالفات التموينية الجسيمة

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي المسؤولين عن الرقابة التموينية إلى التركيز على المخالفات “الجسيمة” ومتابعة المواد مجهولة المصدر وتشديد الرقابة على الأسواق.

وتفقد البرازي، خلال جولته في حلب اليوم الثلاثاء، برفقة محافظ حلب حسين دياب مخبزي “قاضي عسكر” و”حلب الجديدة” ومطحنة “الثورة”، التي جرى تأهيلها سنة ٢٠١٩ وتعمل راهنا بطاقة إنتاجية مقدارها ١٥٠ طنا يوميا. كما اطلع على آلية عمل مركز “جبرين” لاستلام الحبوب، والذي يتسع لكمية ٩٠ ألف طن من الأقماح” المشولة” وصالتي السورية للتجارة في منطقتي “رعاية الشباب” و”الشهباء” داخل مدينة حلب.

وأكد الوزير خلال الجولة على أهمية تقديم “التسهيلات اللازمة كافة لاستلام محصول القمح والصيانة الدورية للمطاحن واستثمار الطاقات الموجودة بالشكل الأمثل”، وأشار إلى ضرورة “التوسع الأفقي لافتتاح صالات جديدة للسورية للتجارة، وتوفير المواد الغذائية بأسعار منافسة فيها، والاهتمام بجودة الرغيف ووزن ربطة الخبز والصيانة الدورية للأفران”.

محافظ حلب لفت إلى أن التنسيق مستمر مع مؤسسات التجارة الداخلية بحلب “وذلك عبر التواصل اليومي والعمل الميداني المشترك لتأمين متطلبات الإخوة المزارعين والمواطنين بالشكل الأمثل”، ولفت إلى أنه جرى تشكيل ٧ لجان لاستلام محصول القمح إلى جانب متابعة عمل الأفران وصالات السورية للتجارة.

وبين مدير عام “السورية للحبوب” يوسف قاسم أنه جرى تأمين المستلزمات والكوادر البشرية والآليات اللازمة لاستلام وشراء محصول القمح من المزارعين

بأهمية متابعة استلام محصول القمح وفق آلية الدور المسبق لتسليمه.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، استهل زيارته إلى حلب أمس ثاني أيام عيد الفطر بعقد اجتماع مع الأسرتين التموينية والرقابية، وبحث كل القضايا المتعلقة بعملهما.

التاريخ - 2020-05-26 3:08 PM المشاهدات 148

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا