شبكة سورية الحدث


روسيا سترد بالمثل على قائمة العقوبات البريطانية العدائية

روسيا سترد بالمثل على قائمة العقوبات البريطانية العدائية

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف عن أسف الكرملين للعقوبات البريطانية الجديدة ضد روسيا.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله اليوم في تصريح للصحفيين: “لا يسعنا إلا أن نأسف لمثل هذه الخطوات العدائية… وبطبيعة الحال سيتم تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل والرد بقرارات مماثلة بما يلبي مصالح روسيا الاتحادية”.

وكانت بريطانيا أعلنت مؤخرا فرض عقوبات على شخصيات روسية ضمن ما تسمى “قائمة ماغنيتسكي” التي تدرج فيها واشنطن ومن يدور في فلكها من تتهمهم بـ “الضلوع في مقتل المحامي الروسي سيرغي ماغنيتسكي” الذي قضى في حبسه الاحترازي سنة 2009 على ذمة التحقيق في قضايا اختلاس وتبييض أموال شارك فيها رجل أعمال أمريكي.

من جهة أخرى أعلن بيسكوف أن اعتقال مستشار مدير وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) إيفان سافرونوف المتهم بالخيانة العظمى لا علاقة له حسب علم الكرملين بأنشطته الصحفية.

وقال بيسكوف: “نعلم أولا بأن جهاز الأمن الفدرالي أدلى ببيان حول هذا الموضوع … وعلى حد علمنا لا يرتبط هذا الاعتقال بأي حال من الأحوال بالأنشطة الصحفية التي شارك فيها إيفان سافرونوف سابقا”.

وأعلنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) في وقت سابق اليوم عن اعتقال مستشار مدير عام الوكالة (سافرونوف) بتهمة “الخيانة العظمى” على خلفية نقله معلومات سرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو).

التاريخ - 2020-07-07 1:52 PM المشاهدات 54

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا