شبكة سورية الحدث


علياء الاسد: قريبا فيتامين “c” في الصيدليات.. وكل الحالات تعتبر كورونا حتى يثبت العكس

علياء الاسد: قريبا فيتامين “c” في الصيدليات.. وكل الحالات تعتبر كورونا حتى يثبت العكس

كشفت رئيس فرع نقابة الصيادلة في دمشق، علياء الأسد، أن معامل المنتجة للفيتامين “c” وعدت بتأمينه بعد العيد بعدما تم التواصل معها باعتبار أن تأمين المادة الأولية وتصنيعها تحتاج إلى فترة من الزمن، مرجعة سبب فقدانه إلى كثرة الطلب عليه.
وأوضحت علياء الأسد أن مادة الفليفلة والبندورة يوجد فيها نسبة عالية من الفيتامين “c”، مشيرة إلى أن الشيء المفيد بالنسبة لتجنب العدوى بفيروس كورونا هو الوقاية قبل أن يؤخذ فيتامين “c” أو أي فيتامين آخر.
وشددت على ضرورة التباعد الاجتماعي وغسل اليدين وأن يكون المواطن حريص على نفسه وعائلته وأن يلتزم بلبس الكمامة إضافة إلى تجنب الأماكن المزدحمة، مشيرة إلى أنه يمكن للمواطن أن يصنع كمامة قماشية ويغسلها بالماء والصابون ومن ثم يلبسها.
وفيما يتعلق بموضوع أمكانية وجود صيادلة مصابين بفيروس كورونا، أكدت علياء الأسد أنه لم يرد إلى النقابة دخول أي صيدلاني المشفى بسبب إصابته بهذا الفيروس، مضيفة: “يمكن أن يكون هناك إصابات خفيفة ومرت بسلام كعوارض بسيطة أو رشح عادي لأنه لم ترد أي حالة للنقابة بنقل أي صيدلاني إلى المشفى”.
وأضافت: “كل الحالات تعتبر كورونا حتى يثبت العكس، لذلك لا يمكن تأكيد أو نفي إصابة أي صيدلاني باعتبار أن هذا الموضوع تحدده وزارة الصحة”، مشددة على أن الصيدلاني أكثر الناس حرصا على موضوع الوقاية سواء بلبس الكمامة والتباعد والتعقيم، كما أن أغلب الصيادلة وضعوا عازل بينهم وبين المواطنين في صيدلياتهم.
وفيما يتعلق بموضوع مناوبات الصيادلة، لفتت علياء الأسد إلى أن المناوبة موجودة ولم يتغير فيها شيء، وفي حال طرأ أي تغيير سيتم نشره على الموقع الرسمي للنقابة، مشيرة إلى أن كل صيدلاني يعلم وقت مناوبته.

التاريخ - 2020-08-05 6:45 AM المشاهدات 80

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا