شبكة سورية الحدث


طائرة هندية تنقسم لنصفين في مطار بجنوب الهند

طائرة هندية تنقسم لنصفين في مطار بجنوب الهند

أكدت الشرطة الهندية مقتل 14 شخصًا وإصابة 123 آخرين بينهم 15 فى حالة حرجة بحادث تحطم طائرة ركاب، وفق ما ذكرت قناة “سكاي نيوز” عربية.
بدورها ذكرت وكالة “أ ف ب”، أن الطائرة كانت قادمة من دبي وعلى متنها 191 شخصا، وتحطمت لدى هبوطها خلال أحوال جوية سيئة وأمطار غزيرة في مطار في جنوب الهند.
وقال متحدث باسم شركة “إير إنديا” للطيران وقنوات تلفزيونية: “إن الطائرة التابعة للشركة تحطمت بمدينة كاليكوت بجنوب الهند بعد أن تجاوزت المدرج أثناء هبوطها”، وفق “ا ف ب”، التي نقلت عن شبكات تلفزيون محلية: “أن جسم الطائرة انشطر إلى نصفين”.
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الطيران المدني راجيف جين: “إنه لم يتم الإبلاغ عن حريق على طائرة بوينج 737 بعد هبوطها”، وأضاف: “إن تفاصيل الإصابات لم تعرف على الفور”.
وأوضح أن الطائرة حلقت من دبي إلى كوزيكود، المعروفة أيضًا باسم كاليكوت، في ولاية كيرالا بجنوب الهند، وأضاف: “إنه كان على متن الطائرة 174 راكبا بالغًا و 10 أطفال وطياران وخمسة من أفراد طاقم الطائرة”.
من جهته، قال ضابط شرطة: “إن من بين القتلى أحد الطيارين، و15 على الأقل من المصابين في حالة حرجة”.
وغرد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أنه “تألم من حادث الطائرة في كوزيكود” وأنه تحدث إلى أكبر مسؤول منتخب في ولاية كيرالا.

التاريخ - 2020-08-08 8:54 AM المشاهدات 101

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا