شبكة سورية الحدث


السفارة السورية في مسقط تسعى لتأمين سفر العدد الأكبر من السوريين في قطر

السفارة السورية في مسقط تسعى لتأمين سفر العدد الأكبر من السوريين في قطر

أكّد سفير سورية لدى سلطنة عمان، بسام الخطيب، أن السفارة تعمل حالياً على تأمين سفر العدد الأكبر من المواطنين السوريين في قطر المحتاجين بالفعل للعودة الى الوطن، وذلك بعد اعلان وزارة النقل انها بصدد اعداد الترتيبات لرحلة جوية من قطر لمن يرغب من الرعايا السوريين.
وقال الخطيب: «يتم في هذه اللحظات التنسيق مع مسؤول الطيران السوري في الدوحة لحسم بعض المسائل مع إدارة المؤسسة في دمشق، من حيث السعر وحسم مسألة تقاضي كلفة فحص الـ”كورونا” والإقامة الفندقية مع بطاقة الطائرة».
وأشار الخطيب إلى أن الرحلة أُجلت من دمشق عدة مرات، وتغير عدد الراغبين بالعودة، مشيراً إلى أن تسييرها يستوجب وجود عدد كاف من المواطنين الراغبين بالعودة، ومبيناً أن مسار الطائرة يتضمن الإقلاع من دمشق للدوحة والعودة إليها.
واعلنت وزارة النقل في وقت سابق اليوم انها بصدد اعداد الترتيبات لرحلة جوية من قطر ودعت السوريين العالقين هناك الى التواصل الفوري مع مكتب مؤسسة الخطوط الجوية السورية في الدوحة ، أو سفارة الجمهورية العربية السورية في مسقط – سلطنة عُمان، خلال يومي الأربعاء والخميس 12 – 13 آب الجاري ، وذلك لترتيبات رحلة العودة ..
وقال الخطيب: “اليوم فقط تم ابلاغنا بالموافقة على الرحلة ولذلك نسعى للاستفادة من الوقت لان الجانب القطري وضع عدة شروط يجب تلبيتها”.
ولفت الخطيب إلى أن هناك مواطنون كانوا قد سجلوا الأسماء منذ فترة طويلة، ولكن معظمهم سحب الطلب والأجرة المادية للرحلة، مبيناً أن السفارة تعمل حالياً لتأمين سفر العدد الأكبر من المواطنين المحتاجين للعودة بالفعل.
وحول موعد تسيير الرحلة، قال الخطيب: «هناك تفاصيل فنية تحدد القرار، مثل عدد المسجلين ودافعي قيمة البطاقة الفعليين وحجم الطائرة طبعاً، وفي النهاية موافقة الجانب القطري على أذن الهبوط والتحليق».

التاريخ - 2020-08-12 9:01 AM المشاهدات 108

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا