شبكة سورية الحدث


هكذا قالوا.... اللاذقية مكتفية بالغاز والبنزين ومستمرة بتوزيع المازوت

هكذا قالوا.... اللاذقية مكتفية بالغاز والبنزين ومستمرة بتوزيع المازوت

أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية علي يوسف العمل على تأمين احتياجات المواطنين خلال أسبوع عطلة العيد مع استمرار عمل قطاعي التموين ومحروقات على مدار الساعة.

وأشار يوسف إلى توفر مادتي البنزين والغاز بشكل جيد خلال الفترة الحالية، بالتوازي مع استمرار عمليات توزيع مازوت التدفئة في المحافظة ريفاً ومدينة حتى تغطية 336 ألف بطاقة عائلية بشكل كامل وتأمين جميع المواطنين بالمادة خلال فصل الشتاء.
وبيّن أنه يتم يومياً ضخ كميات من المازوت عبر 7– 8 صهاريج لتوزيعها عبر البطاقة الذكية العائلية، مشيراً إلى أن الكميات الموزعة بلغت 12.5 مليون ليتر حتى نهاية الأسبوع الماضي.
وفيما يخص عمل محطات الوقود في العطلة، أكد يوسف أن الدوريات التموينية تتابع عملها في متابعة محطات الوقود وتغطية حاجة السيارات الواردة إليها يومياً، مشدداً على مخالفة من يمتنع عن بيع المادة وفق القانون.
وبيّن أن الكميات الواردة إلى اللاذقية تصل إلى 21 طلباً من مادة البنزين، إضافة لطلب واحد من بنزين أوكتان، لتوزع على المحطات وفق جداول يومية، مشيراً إلى صدور تعميم من محافظ اللاذقية بالسماح لمحطات الوقود التي يصلها البنزين بيع المواطنين من المخزون الاحتياطي للمادة إلى حين وصول الطلب وتعويض الكمية المباعة مباشرة من الطلب المخصص للمحطة، وذلك بهدف تخفيف الازدحام وتخفيف أعباء انتظار السائقين وصول الصهاريج إلى المحطات.
من جهته، أشار رئيس دائرة حماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر لـ«الوطن»، إلى الاستعداد للعطلة بحزمة إجراءات مشددة من الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية بهدف حماية المستهلك من الاستغلال بشكل عام.
وبيّن زاهر أن عمل الدوريات التموينية مستمر خلال عطلة الأعياد، مشدداً على قمع أي مخالفة سواء بزيادة الأسعار أم عدم الإعلان عنها بشكل واضح للمواطن، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وأشار إلى أنه وخلال شهر تشرين الثاني الماضي، تم تسجيل 589 ضبطاً تموينياً، لافتاً إلى سحب 124 عينة غذائية وغير غذائية، منها 43 عينة مطابقة للمواصفات القياسية السورية مقابل 43 عينة مخالفة مع وجود 45 عينة قيد التحليل.
وأضاف زاهر إنه تم تسيير 325 دورية تموينية خلال الشهر الفائت، وضبط 68 محلاً مخالفاً ليصار إلى إغلاقها وفق القانون، مشيراً إلى إحالة 11 شخصاً للقضاء المختص بشكل أصولي.

التاريخ - 2020-12-28 10:53 AM المشاهدات 203

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا