شبكة سورية الحدث


في ريف دمشق.. تعيين سبعة مدراء لمحروقات الريف في سنتين وآخرهم السيوطي

في ريف دمشق.. تعيين سبعة مدراء لمحروقات الريف في سنتين وآخرهم السيوطي

أكدت مصادر في وزارة النفط أنه لا مشاكل في وصول مادة الغاز للمستهلكين معيدة توافر المادة إلى ثبات التوريدات إضافة إلى الإنتاج المحلي، مؤكدة وصول توريدات جديدة خلال الأسبوع الماضي تقدر بـ2500 طن.
وأوضحت المصادر أن قرار تخفيض الكميات المخصصة لكل محافظة بنسب مختلفة تصل وسطيا إلى عشرين بالمئة لن يؤثر في واقع توزيع المادة ووصولها للمستهلكين.
وقال مصدر في جمعية معتمدي الغاز في دمشق إن القرار لن يؤثر في المستهلك فبطبيعة الحال إن رسالة الغاز تتأخر وهذا التأخر يغطي تخفيض الكميات، فالرسالة افتراضاً يجب أن تصل بعد 23 يوماً من أخر تعبئة وهي أصبحت تتجاوز ضعف هذه الفترة.
ووفقاً للمصدر فإنه كان من المفترض تطبيق قرار البطاقة الذكية على الغاز الصناعي منذ الخامس من الشهر الحالي لكن هناك تريثاً بتطبيقه لأن العديد من الفعاليات لم تقدم ثبوتياتها للحصول على البطاقة، ومبينا أن عملية تسليم هذه الفعاليات مستحقاتها تتم حالياً عبر جداول.
وبيّن المصدر أن القرار سيشمل محلات المطاعم والحلويات والأجبان والألبان وغيرها من هذه الفعاليات التي تستخدم الغاز في عملها.
وفي السياق أكدت مصادر «الوطن» في فرع محروقات ريف دمشق صدور قرار بتكليف شفيع السيوطي بإدارة محروقات الريف وذلك بعد تقديم مدير الفرع الحالي بسام عماد اعتذاره عن إدارة الفرع بعد عدة أشهر من تكليفه بإدارته.
ووفقاً للمصادر فقد صدر قرار بإنهاء تكليف مدير التجارية ومعاون مدير محروقات الريف جهاد أبو حوا وصدر قرار بنقله إلى إدارة المشروعات والذي كان قد قام بتسيير إدارة محروقات ريف دمشق لحوالى سبعة أشهر خلال العام 2019.
وكان قد تناوب على رئاسة فرع محروقات ريف دمشق خلال السنتين الأخيرتين سبعة مديرين وهم كل من فيصل طريف وخلدون سعد وجهاد أبو حوا ومحمد غازي الصباغ وبسام حلاويك ومن ثم تمت عودة فيصل طريف وأخيراً بسام عماد والذي قدم كتاب اعتذاره ليتم تكليف شفيع السيوطي مديراً جديداً والذي كان يرأس الفرع لثلاثة أشهر في عام 2017.

التاريخ - 2021-01-07 1:26 PM المشاهدات 220

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا