شبكة سورية الحدث


مدير النقل الداخلي: سبب مشكلة الازدحام غياب منظومة السرافيس!

مدير النقل الداخلي: سبب مشكلة الازدحام غياب منظومة السرافيس!

سورية الحدث - دمشق 

بات الوقوف لساعات طويلة بانتظار وسيلة نقل روتيناً صعباً على كل مواطن وأصبح انتشار المواطنين على الطرقات وتجمعهم في المواقف الرسمية مشهداً يومياً، ولكن هذا المشهد يكاد لا يذكر أمام ما يحصل من عملية تدافع عند قدوم أي باص أو سرفيس، وفي كثير من الأحيان يتطور التدافع إلى الشجار والضرب، وأمام هذا الواقع اليومي المرير على المواطن تبقى التصريحات على ما هي عليه دون وجود حل فعلي لمعالجة هذه المشكلة الممتدة من سنوات.
وأرجع مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في دمشق سامر حداد سبب مشكلة الازدحام التي تحصل في ساعات الذروة في بعض الخطوط إلى “غياب شبه كامل لمنظومة السرافيس”.
وأضاف: إن “حاجة مدينة دمشق وريفها من الباصات تقارب 800 باص المتواجد منها حالياً 271 باصاً فقط، و121 من الباصات تابعة للشركة، والبقية تابعة لخمس شركات خاصة.
وبين أن “الشركة زادت الطاقة التشغيلية للباصات، بالإضافة إلى العمل بدوام ثالث مستمر حتى 11 ليلاً في الخطوط التي لا تزال تشهد اكتظاظاً في الليل”.
وأرجع حداد صعوبة تأمين النقص الحاصل في عدد الباصات إلى “العقوبات الاقتصادية الغربية التي لعبت دوراً سلبياً في تأمينها”.
وأشار إلى “ضرورة البحث عن بدائل أخرى لرفد منظومة النقل الداخلي علماً أنه هناك خطط على المدى القريب وهي زيادة عدد الباصات من خلال التوريدات أو إصلاح الباصات التي طالها الإرهاب”.

التاريخ - 2021-01-10 9:32 PM المشاهدات 228

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا