شبكة سورية الحدث


وزير الزراعة : دعم مربي الثروة الحيوانية بقروض بلا فوائد

وزير الزراعة : دعم مربي الثروة الحيوانية بقروض بلا فوائد

تحت شعار: “سوا منعمرهاخضرا” عقد وزير الزراعة محمد حسان قطنا، المؤتمر الصحفي الخاص بالاستجابة الحكومية للحرائق بحضور محافظي اللاذقية وطرطوس.
و حول آلية دعم مربي الثروة الحيوانية للاستمرار بالإنتاج، قال وزير الزراعة محمد حسان قطنا لـ “الوطن”: إنه قد صدر قانون جدولة الديون على الفلاحين في المناطق المتضررة إضافة إلى إعطائهم قروضاَ بفائدة صفرية، لتمكينهم من الحصول على القروض وعلى رأسها الحصول على قروض خاصة بالأبقار والنحل والزراعات المنزلية، مشيراً إلى تعويض كل متضرر عن كل رأس بقر بمليوني ليرة وما تبقى يمكنه الاستفادة من قروض بلا فوائد من المصرف الزراعي.
وتابع بالقول: إنه سيتم تنفيذ مشتل بسوت ليكون لإنتاج الغراس الحراجية والنباتات العطرية والطبية، ويستقطب عمالاً من المنطقة نفسها تقدم الفائدة الزراعية لهم.

من جهته رد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى على سؤال حول مساعدات أهالي الجولان الحبيب، قال: إن الجولان أرض عربية محتلة من العدو وأهلها كانوا ولا يزالون على العهد باقون، وولاؤهم للوطن وسيد الوطن، وقد زاروا المحافظة لدعمها رافعين شعار تقديم الدعم لأهل طرطوس والساحل عموماً، كما أرسل عميد الأسرى صدقي المقت إلى أهلنا بالساحل وجنودنا الأبطال بأنهم على العهد أبد الدهر.
محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أشار إلى تقديم المحافظات الأخرى مساعدات للمتضررين جراء الحرائق في اللاذقية قائلاً: إن الحرائق وحدت الشعب السوري بجميع أطيافه من منظمات أهلية وشعبية.

ولفت إلى تقديم مساعدات متنوعة منها ٢٠٥٠٠ سلة غذائية ومبالغ مالية بقيمة ٨٠ مليون ليرة من المجتمع المحلي والمحافظات بالإضافة لمساهمات من السوريين في بلاد الاغتراب

التاريخ - 2021-02-04 5:43 PM المشاهدات 324

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا