شبكة سورية الحدث


مدير تموين دمشق: ندرس أسعاراً جديدة للخبز السياحي والصمون

مدير تموين دمشق: ندرس أسعاراً جديدة للخبز السياحي والصمون
سورية الحدث - دمشق 
أدت أزمة الخبز المدعوم وانتظار المستهلك ساعات للحصول عليه إلى رفع أسعار باقي أنواع الخبز فبلغ سعر ربطة الخبز السياحي من الحجم الكبير سعر 1800 ليرة ليصبح بذلك سعر الرغيف 257 ليرة ليوازي بذلك سعر الرغيف الواحد سعر ربطتين ونصف الربطة من الخبز المدعوم على حين بلغ سعر الربطة الحجم الوسط سعر ألف ليرة تقريباً وسعر الرغيف 142 ليرة.
وارتفع سعر كيلو خبز الصمون ليصل إلى سعر ألفي ليرة في حين بيع كل ثمانية قطع منه بالسمسم ومغلفة بسعر 1300 ليرة بما يعني أن سعر القطعة أكثر من 162 ليرة.
وتبع سعر رغيف خبز التنور الحجم الكبير أسعار باقي أنواع الخبز ليصل سعر الرغيف إلى ما يعادل سعر ربطة ونصف الربطة من خبز الفرن المدعوم بعد أن بلغ سعر الرغيف 150 ليرة وليصبح بذلك سعر العشرين رغيفاً منه 3 آلاف ليرة على حين بلغ سعر الرغيف الوسط سعر 125 ليرة وليبلغ بذلك سعر عشرة أرغفة منه 1250 ليرة.
وبلغ سعر ربطة الخبز المشروح 800 ليرة ليصبح بذلك سعر الرغيف الواحد منه 200 ليرة ووصل سعر ربطة أقراص خبز الذرة المكون من ستة أقراص 400 ليرة ليصبح بذلك سعر القرص 75 ليرة أي بما يعادل سعر ربطة من الخبز المدعوم من دون كيس إذا ما اشتراها المستهلك مباشرة من الفرن في حين بلغ سعر ربطة أقراص الخبز السكري المكونة من ستة أقراص سعر 500 ليرة.
وبالعودة إلى خبز الفرن المدعوم الذي تبلغ سعر الربطة منه 75 ليرة من دون كيس ومئة ليرة مع كيس وذلك من كوة الفرن في حين يمكن شراؤه من باعة الخبز بجانب الأفران بسعر يتراوح بين 750 ليرة و1000 ليرة ليصل بذلك سعر الرغيف الواحد إلى نحو 140 ليرة وتباع الربطة في الأكشاك في حال كنت محظوظاً بسعر بين 125 ليرة و150 ليرة وفقاً لمزاج صاحب الكشك.
مدير تموين دمشق عدي شبلي بين لـ«الوطن» أن هناك ارتفاعاً كبيراً بأسعار الخبز السياحي والصمون والسكري وذلك وفقاً للنشرة الصادرة بهذا الشأن في عام 2019 مبيناً أن المديرية تقوم بدورها من حيث رقابة الأسواق وفقاً للشكاوى القادمة وآخر حملة قامت بها كانت الأسبوع الماضي.
ورأى الشبلي أن هناك اختلافاً بين تكاليف الإنتاج في الوقت الحالي وما كانت عليه سابقا مؤكداً أن نشرة جديدة ستصدر افتراضاً الشهر القادم تضع أسعاراً للخبز السياحي والصمون والسكري وفقاً لتكاليف الإنتاج وأن هذه النشرة مطروحه للنقاش أمام المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق.
وأوضح الشبلي أن السعر الرسمي للخبز السياحي حالياً هو 550 ليرة للخبز السياحي و700 ليرة للصمون و400 ليرة لخبز النخالة أو ما يطلق عليه اسم الخبز السكري.
التاريخ - 2021-03-01 6:23 AM المشاهدات 275

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا