شبكة سورية الحدث


ثانوية البرماوي تكرم كوكبة من حاملي راية العلم بيوم المعلم

ثانوية البرماوي تكرم كوكبة من حاملي راية العلم بيوم المعلم

سورية الحدث _ درعا  

تقديرا لدورهم في نشر رسالة العلم والمعرفة بين أبناء الوطن
ولانه يبقى المعلم شعلة النور التي لا تنطفئ ومنهل العلم الذي لا ينضب يبني الأجيال ويصنع الحضارات وبمناسبة عيد المعلم العربي كرمت مدرسة البرماوي الخاصة  في درعا اليوم ٦٠ معلما ومعلمة من معلمي الثانوية والمتميزين بالعمل والعطاء وكان لهم دور بارز برسالة التعليم في بالمحافظة بصالة الصورة البيضاء في النادي الاجتماعي. .

 المهندس بلال برماوي رئيس مجلس إدارة مدرسة البرماوي
تحدث بكلمة خلال الحفل عن أهمية الدور الذي يؤديه المعلمون في بناء الأجيال وزرع القيم الوطنية والإنسانية و إلى دور المعلمين في بناء الإنسان والوطن مؤكداً ان أياديهم البيضاء ستبقى منارة للأجيال يقارعون الظلم  ويحملون رسالة المخلصين المبدعين ويدافعون عن الوطن

.وبين أن الاحتفال بعيد المعلم هو احتفال بالوطن لأنه الحارس على قيم الهوية الحضارية وعامل مخلص لبناء العقول فالمعلم مجد الوطن والأمة.

وأشار البرماوي أن المعلم ليس وسيطا لنقل المعرفة بقدر ما هو رسول بالمعنى الدقيق للكلمة لأن أي تعليم لا يضع في اعتباره قيمة الرسالة التي يجب أن يؤديها يعني تعليما مجردا
واليوم تثبت سورية بانها لا تنحني لعاصفة مهما اشتد جنونها وأنها ستبقى منارة للحضارة والوعي .

والقى الاستاذ رياض دخل الله كلمة باسم مدرسي ثانوية البرماوي قال فيها 
أن المعلمين هم أصحاب الرسالة المقدسة وهم الذين تقع على عاتقهم عملية بناء العقول وتحصينها وغرس القيم الوطنية والقومية لدى أبناء سورية منوها برسالتهم السامية ودورهم المهم الذي يحتم عليهم الوقوف في وجه الفكر التكفيري .
وأشار نقيب  المعلمين بمحافظة درعا  الاستاذ وائل العاسمي  إلى أن المعلم هو حامل راية العلم والوطنية بالتوازي مع رسالة المحبة وحماية الوطن التي يزرعها في نفوس أبنائه مشددة على أن درعا التي أصابها الإرهاب وقدمت أبناءها شهداء تثبت اليوم للعالم أنها عصية على الانكسار وستبقى قوية صامدة بوجه كل المحن والظروف.
وقال معلمي درعا عبروا عن عمق الولاء والانتماء للوطن من خلال الإصرار على الالتزام بالعمل لضمان استمرار العملية التعليمية في مدارس المحافظة رغم الظروف الصعبة والأخطار والتهديدات التي تعرضوا لها في بعض المناطق خلال السنوات الماضية.
♦️ولفت محافظ درعا اللواء مروان ابراهيم شربك  إلى دور المعلم الصادق والمخلص والأمين من خلال غرس القيم الوطنية والأخلاقية وحب الوطن في نفوس طلابه وأن كل كلمة يعلمها المعلم لأبنائه توازي رصاصة الجندي العربي السوري ضد الإرهاب.
وأشار  إلى بروز دور المعلم خلال الحرب الازمة عبر نشر العلم والمعرفة بين أبنائه وتطوير معارفهم وأدواتهم
وقال أن المعلم كان وما زال المنارة والنبراس يقدم العلم والمعرفة ويبني الإنسان والوطن مشيرا إلى أن المعلمين بنوا الوطن بيد وحاربوا الإرهاب باليد الأخرى.
وقال المعلم يبني الوطن معرفة وعلما ويحرسه في مواجهة الجهل.
وفي نهاية الحفل تم تكريم معلمي المدرسة وبعض الكوادر التعليمية التي كان لها دور بارز في العملية التربوية بالمحافظة ورافق التكريم حفل غنائي احياه عدد من فناني المحافظة. 
حضر الحفل  محافظ درعا اللواء مروان شربك والعميد ضرار مجحم الدندل قائد شرطة المحافظة وعضو قيادة  فرع الحزب حابس مسالمة ونائب محافظ درعا عبدو خشارفة ورئيس مجلس المحافظة عبدالمولى العدوى وعضو مجلس الشعب احمد سويدان ومدير التربية منهل العمارين ونقيب معلمي المحافظة وائل العاسمي ورئيس مجلس مدينة درعا المهندس امين العمري وحشد كبير من المعلمين والمعنيين.
#متابعة #هيثم_علي #ضياء_الدين_السعيد

التاريخ - 2021-03-17 11:36 PM المشاهدات 998

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا