شبكة سورية الحدث


محافظ ريف دمشق : سورية تعيش حالة وطنية مميزة وسورية بدأت تنفض غبار الحرب

محافظ ريف دمشق : سورية تعيش حالة وطنية مميزة وسورية بدأت تنفض غبار الحرب

سورية الحدث 

أكد محافظ ريف دمشق معتزأبوالنصرجمران لـ«الوطن» جهوزية المحافظة للانتخابات لمنصب رئيس الجمهورية ، مشيراً إلى الانتهاء من الاستعدادات والإجراءات ومتابعتها مع الجهات المعنية لإنجاح الانتخابات الرئاسية في 26 من الشهر الجاري.
ولفت جمران إلى تجهيز نحو 2000 مركزاً انتخابياً في المحافظة، موزعة على جميع مناطق المحافظة بشكل واسع يشمل كل الوحدات الإدارية والمدن الصناعية ومناطق تجمع المعامل، منوهاً بمراعاة التوزع السكاني بما يسهل وصول الناخبين إلى الصناديق.
وبين محافظ ريف دمشق أنه تم الانتهاء يوم السبت من أداء اليمين القانونية لأعضاء ورؤساء اللجان الانتخابية، كما تم تأمين كل الاحتياجات الفنية واللوجستية للمراكز وكل مستلزمات ومتطلبات العملية الانتخابية لحسن سيرها وسهولة وحرية المشاركة بكل شفافية، منوهاً بالتوجيه إلى رؤساء البلديات لتأمين نقل ووصول ذوي الاحتياجات الخاصة والجرحى والمسنين إلى المراكز الانتخابية بيسر وسهولة.
واعتبر جمران أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها هو تأكيد أن سورية انتصرت ويحمل رسالة للعالم أجمع على أن سورية بلد الديمقراطية والتعددية السياسية، وبأن شعبها بصموده حول الحصار إلى انتصار.
ولفت المحافظ إلى الاقبال الكبير في الخارج على الانتخاب والذي أذهل العالم، مؤكداً أن الإقبال سيكون في الداخل أكثر إذهالاً، يؤكد أن سورية بدأت تنفض غبار الحرب عنها لتبدأ مرحلة النمو والإعمار، انطلاقاً من إيمان المواطن السوري بأن الانتخابات حق وواجب وطني كفله الدستور لكل مواطن محب لبلده ومخلص لعمله، وأن المشاركة عربون وفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل الوطن، ولرجال الجيش العربي السوري الذين بذلوا أنفسهم لتحيا سورية عزيزة صامدة.
وأكد أن المشاركة في الانتخابات حقٌ منحه لنا الدستور، وهي تعبير صادق عن حب الوطن ومساهمة في بناء المستقبل وتكريس للحياة السياسية الديمقراطية وتثبت للعالم أجمع بأن سورية هي دولة مؤسسات وأن قرار الشعب السوري لا يمكن لأحد أن يصادره ولا أن يفرض عليه شيء وأنه هو فقط من يختار رئيسه الذي يمثلهم ويلبي تطلعاتهم وآمالهم، وأن كل صوت في هذه الصناديق سيكون رصاصة في صدر كل من وقف موقفاً معادياً تجاه الشعب السوري.
وأشار جمران إلى الفعاليات الجماهيرية والشعبية على امتداد المحافظة احتفالاً بإجراء الاستحقاق الدستوري والتي تعبر عن محبة المواطنين الخالصة للبلد سورية، لافتاً إلى الفعاليات الضخمة التي أقيمت على ساحة المحافظة، وبين أن المحافظة تعيش حالة وطنية مميزة وتشهد فعاليات متنوعة معبرة عن الحالة الوطنية، منوهاً بإقامة العديد من التحشدات الجماهيرية والحفلات الفنية التي تعبر عن الحالة الوطنية التي تعيشها الجماهير كبقية المحافظات السورية.

التاريخ - 2021-05-24 5:53 PM المشاهدات 236

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا