شبكة سورية الحدث


النائب رانيا حسن : كيف تتوفر الجرعات الكيمائية في الصيدليات و لا تتوفر في مشفى البيروني ؟! 

النائب رانيا حسن : كيف تتوفر الجرعات الكيمائية في الصيدليات و لا تتوفر في مشفى البيروني ؟! 

سورية الحدث _ متابعة 

نشرت النائب في مجلس الشعب رانيا حسن عير صفحتها الشخصية في فيسبوك أنها تقدمت بمداخلتين وذلك في الجلسة التاسعة من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث ؛ وكانت المداخلة الأولى لمناقشة ما حدث في الاجتماع الأخير للحكومة ؛ و الثانية لمناقشة أداء عمل وزارة التعليم العالي: 
وطالبت النائب رانيا حسن بضرورة توفير الجرعات الكيمائية في مشفى البيروني التابع لوزارة التعليم وتسألت "حسن" كيف تتوفر في الجرعات الصيدليات و لا تتوفر في المشفى . 
وأضافت النائب حسن تحدث السيد وزير التعليم عن خروج نسبة (عدد المدرسين/عدد الطلاب )في كل الاختصاصات عن النسبة العالمية الطبيعية (ولهذا علاقة وثيقة بتصنيف جامعاتنا طبعا.. ) المهم هذه النسبة المتدنية هي نتيجة طبيعية تراكمية لعدم قيام الوزارة بمسابقات عضوية هيئة تدريسية أو فنية أو معيدية لعشر سنوات مضت ؛ ثم من الجيد أن الوزارة صحت و قامت بمسابقتين لكن مع الأسف شابتهما الكثير من الملاحظات أهمها : 
- كيف نقبل تدريس طلابنا في مشافي تابعة لوزارة الصحة  ثم بنفس الوقت لا نقبل أساتذتهم في مسابقة العضوية التدريسية بحجة انهم دربوا الطلاب في مشافي غير تعليمية !! مع العلم أننا بأمس الحاجة لأعضاء هيئة تدريسية في الكليات الطبية و الشواغر متوافرة . 
- ما هو معيار ( عدم الأهلية ) كيف يرفض حامل درجة الدكتوراه المحقق لكامل شروط المسابقة بحجة مقابلة شخصية تكتفي فيها اللجنة بكتابة عبارة ( عدم الأهلية ).. ما المعيار المنطقي العلمي لذلك ؟! كيف نترك المتسابقين عرضة للأهواء الشخصية و المزاجية؟!
كما وطالبت النائب رانيا حسن من وزارة التعليم أخذ أبناء شهداء القوى الرديفة و الجرحى بعين الاعتبار في المفاضلات الجامعية أسوة بأبناء شهداء الجيش العربي السوري . 
 وتسألت "حسن"متى تقوم وزارة التعليم باستثمار المعاهد التقنية التابعة لها وتحويلها لمشروعات صغيرة تعود بنفعها على طلابها و كوادرها والوطن؟

واشارت النائب رانيا حسن في حال فقد المتفوق الأول على دفعته حقه بالمعيدية لسبب ما لماذا لا ينتقل هذا الحق إلى المتفوق الثاني؛  و في السياق نرجو الإسراع في إصدار مسابقة المعيدية قبل أن يهاجر المتفوقين.. 
وأضافت "حسن" أن يتم وضع شرط العمر في مسابقات عضوية الهيئة التدريسية و الفنية (قائمين بالأعمال ) و سيكون كذلك للمعيدين.. لكن ما يحدث أنه هناك فارق زمني وسطي سنتين بين إعلان المسابقة و إصدار النتائج و خلال هاتين السنتين خرج بعض المتقدمين خارج شرط العمر كيف ستعالج الوزارة هذا الإشكال ؟! وفي نهاية المداخلة شكرت النائب رانيا حسن

رئيس مجلس الشعب ..شكرا" سيدي الرئيس 
د. رانيا محسن حسن 
عضو مجلس الشعب

التاريخ - 2021-10-19 6:58 PM المشاهدات 3351

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا