شبكة سورية الحدث


انتهاء التحضيرات النهائية اللازمة لإنجاح انتخابات المجالس المحلية فى درعا 

انتهاء التحضيرات النهائية اللازمة لإنجاح انتخابات المجالس المحلية فى درعا 

سورية الحدث

أنهت محافظة درعا الاستعدادات النهائية اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية لانتخابات المجالس المحلية ومجلس  المحافظة
بعدما استكملت اللجنة القضائية الفرعية  تحضيراتها لإجراء الانتخابات يوم غد الأحد ١٨ أيلول.
وأكد الأمين العام لمحافظة درعا محمد خير ابو زيد أن المحافظة أنجزت كل مستلزمات العملية الانتخابية من حيث تأمين الصناديق والمغلفات والغرف السرية وكل ما تتطلبه عملية الانتخابات على الوجه المطلوب.
ولفت أبو زيد إلى أن توزيع المراكز على المناطق تم وفق اعتبارات وأولويات وبما يسهم في التخفيف على الأهالي ووصولهم إلى المراكز بالسرعة المطلوبة منوها أن المحافظة اعتمدت  ٢٥١ مركز انتخابي موزعة على أرجاء المحافظة بزيادة  ٧٦ مركزاً انتخابي عن انتخابات العام ٢٠١٨ والتي بلغت ١٧٥ مركزا موزعة على مدينة "درعا" ومناطق "بصرى" و"نوى" و"الصنمين" و"ازرع".
 وأشار بأنه لن يتم الانتخاب في مدينة نوى على المرشحين لمجلس المحافظة كون القائمة نجحت بالتزكية وسيجري الانتخاب على مجلس المدينة.
وبلغ  الذين تقدموا بطلبات ترشيح  ٣٠٩١ مرشح  منهم المرشحين من أحزاب الجبهة الوطنية ٦٢مرشحا بينما المستقلين بلغ عددهم ٢٨٣مرشحا.وبلغ عدد الاناث ٥٦٧ مرشحة.

وأكد أبو زيد  أن لجان مراكز الانتخابات  أدت اليمين القانونية امام اللجنة القضائية الفرعية التي ستعمل بشكل مسؤول لإنجاح الاستحقاق الانتخابي، في كل جميع المناطق  قبل مباشرتهم لعملهم يوم الانتخاب وذلك بموجب المادة 15 من قانون الانتخابات العامة.
كما اجتمعت بلجان مراكز الانتخاب وبينت لهم مهامهم وأجابت على استفساراتهم فيما يخص طريقة الاقتراع بشكل قانوني و تزويدهم بالتعليمات الناظمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية.
ودعا  جميع  إلى المشاركة الفاعلة في ممارسة حقهم الانتخابي لما لذلك من أهمية وأثر كبير في اختيار ممثلي مجتمعاتهم المحلية ومجالسها..
هيثم علي

التاريخ - 2022-09-17 10:53 PM المشاهدات 95

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا