شبكة سورية الحدث


حملة تشجير بدرعا لإعادة إحياء الغطاء الحراجي الأخضر

حملة تشجير بدرعا لإعادة إحياء الغطاء الحراجي الأخضر

سورية الحدث 
اعداد ..هيثم العلي 

لإعادة إحياء الغطاء الحراجي الأخضر في درعا نفذت مديرية الزراعة حملة تشجير اليوم في عدة مناطق بمدينة درعا ومنها اتستراد دمشق الدولي  بمناسبة عيد الشجرة تضمنت زراعة  غراس حراجية متنوعة. بمشاركة العديد من الفعاليات الأهلية وطلاب المدارس والجامعات بمشاركة السيد عبد العزيز الجهماني نائب محافظ درعا وعضو قيادة فرع درعا للحزب نبيلة المقداد ورئيس مجلس المحافظة منهل المحاميد  
وأشار  نائب محافظ درعا  إلى أهمية الاحتفال بعيد الشجرة من خلال الاستمرار في زرع الأشجار على مختلف أنواعها وتوسيع المساحات الخضراء وزيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية الشجرة مؤكدا حرص المحافظة على ايلاء موضوع التشجير أهمية خاصة من خلال توجيه مديرية الزراعة والدوائر المعنية الأخرى بالاستمرار في زراعة الأشجار والاعتناء بها بما يسهم في أعطاء الجمالية للمناطق المزروعة والحفاظ على البيئة والصحة من التلوث..
وأكد مدير الزراعة المهندس بسام الحشيش على أهمية التشجير لبقاء سورية خضراء شامخة كشموخ السنديان, والاحتفال اليوم بعيد الشجرة في عدة مواقع بالمحافظة تأكيد على الدور الحضاري والاجتماعي والبيئي للشجرة في حياتنا في وقت تزداد فيه حاجتنا إليها في ظل تغير المناخ وانخفاض معدلات الهطول المطري الأمر الذي يتطلب منا جميعا بذل المزيد من الجهد للحفاظ على الغطاء النباتي وزيادة المساحات الخضراء. 

بدوره أوضح مدير الحراج جميل العبدالله أهمية هذه المناسبة وما تحمله من معان ودلالات سامية انطلاقاً من المكانة المهمة التي تحتلها الشجرة في تراثنا وحضارتنا مشيراً إلى ضرورة التثقيف البيئي وزيادة الوعي لدى المواطن حول أهمية الشجرة وضرورة زيادة الرقعة الخضراء في كل مكان من المحافظة.  وهدفت حملة التشجير في المدارس إلى غرس مفهوم الحفاظ على الممتلكات العامة في نفوس الأطفال والشباب وأسرهم من خلال مشاركة الأهالي والكوادر التعليمية بزراعة الأشجار وتنظيم حملات تطوعية لتدعيم الحدائق العامة بالأشجار والورود ونباتات الزينة.
شارك في الاحتفال أعضاء المكتب التنفيذي ومدراء الدوائر الحكومية وحشد كبير من الطلاب وأهالي المحافظة وبصمة شباب سورية ودائرة للعلاقات المسكونية والتنمية .

التاريخ - 2023-01-05 7:10 PM المشاهدات 232

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا