شبكة سورية الحدث


التعليم العالي : رسوم جديدة خاصة بالتعليم الموازي للعام الدراسي 2023 – 2024

التعليم العالي :  رسوم جديدة خاصة بالتعليم الموازي للعام الدراسي 2023 – 2024

كشفت مديرة شؤون الطلاب بوزارة التعليم العالي نور حبوب، أنه ستصدر رسوم جديدة خاصة بالتعليم الموازي للعام الدراسي 2023 – 2024، ستصل لنحو الضعف، منوهةً إلى أنها ستطبق على الطلاب الجدد، أما الطلاب القدامى فيدفعون وفقاً للرسوم السابقة.
وذكرت حبوب أن رسوم كلية الطب بالقسم الموازي ستصبح مليون و200 ألف، الهندسات والفنون الجميلة 900 ألف ليرة، الهندسة الزراعية والطب البيطري 700 ألف ليرة، باقي الكليات 500 ألف.
وأكدت حبوب أنه ستكون هناك رسوم جديدة للجامعات الخاصة ولكنها لن تصل إلى الضعف، وتعديلات طفيفة على رسوم التسجيل العام، أما التعليم المفتوح حتى الآن لم يصدر أي تعديل على رسوم التسجيل فيه.
وعن مفاضلات القبول الجامعي لهذا العام بيّنت حبوب أنها ستكون أعلى من العام الماضي نتيجة ارتفاع درجات الطلاب في الثانوية العامة، لافتةّ إلى أن المفاضلة ستكون ضمن بطاقة واحدة تشمل التعليم العام، الموازي، مِنح الجامعات الخاصة، والكليات الطبية في الجامعات الخاصة، وستعتمد آلية الدفع الإلكتروني لاستيفاء رسوم المفاضلة، حيث يمكن للطالب عبر جوّاله إجراء هذا الأمر وتحويل الأموال بطريقة الدفع الإلكتروني إلى رقم الحساب التابع لوزارة التعليم العالي.

التاريخ - 2023-09-14 9:57 AM المشاهدات 638

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا